الكشف عن السرعات اللازمة لتشغيل الالعاب على منصة جوجل الجديدة Stadia, هل اتصالك جاهز لاستقبال الخدمة؟

منصة جوجل الجديدة لتشغيل العاب الفيديو Stadia تعتمد بشكل اساسي على قوة الاتصال و لكن ستكون ديناميكية كما هو الحال مع اليوتيوب في عرض الفيديو..

كشفت جوجل مؤخرا عن منصة Stadia للعب عبر الانترنت و التي ترى انها ستكون ثورة العاب الفيديو في المستقبل القريب حيث تعتمد الخدمة على نظام بث الفيديو لبث الالعاب على المنصات المختلفة مثل التلفاز و الهواتف الذكية و اجهزة الحاسب الشخصي مع ربطها بمنصاتها السابقة مثل متصفح جوجل كروم و اليوتيوب.

الخدمة ستكون ثورية حسب وصف الكثير من المحللين و لكن السؤال الذي قد يدور في خلد الكثير منا خصوصا في منطقة الشرق الاوسط هنا و هو, ما هي السرعات المطلوب لكي تعمل هذه المنصة بالشكل المطلوب؟

حسنا, هذا السؤال تم توجيه الى رئيس المنصة فل هاريسون خلال لقاء خاص مع موقع Kotaku حيث صرح انهم قاموا بعمل العديد من الاختبارات لضمان عمل المنصة بالشكل المطلوب و اعطاء المستخدم الجودة المرجوة و تبين لهم انه لتشغيل الالعاب بجودة 1080p مع 60 اطار/ث فهذا سيتطلب سرعة 25 ميجا/ث بينما اذا اردت ان تحصل على جودة 4K مع 60 اطار/ث فعليك رفع السرعة الى 30 ميجا/ث.

و اكد فل انهم قاموا باختبار الكثير من الوظائف لضمان ضبط الجودة منها سرعة الاستجابة ايضا و التي تهم اللاعبين بشكل اساسي في الكثير من الالعاب التي تتطلب سرعة استجابة عالية و كانت سرعات الانترنت المذكورة تعطي افضل النتائج.

ايضا اشار فل ان الخدمة ستعمل بشكل ديناميكي حسب سرعة الاتصال تماما كما في اليوتيوب حيث ستتغير جودة العرض مع تغير السرعة دون ان تؤثر على جودة اللعب فمثلا اذا كنت تلعب على وضوح 4K و 60 اطار/ث مع سرعة انترنت 30 ميجا/ث و حدث انخفاض في السرعة الى اقل من ذلك ببعض الشيء فسوف ينخفض الوضوح في المجال ما بين 4K و 1080p بحيث يعطي المستخدم افضل جودة ممكنه تبعا لقوة الاتصال.

اعتقد ان السرعات التي تحدث عنها فل قد تكون مناسب للبعض في منطقة الشرق الاوسط خصوصا من يستخدم خدمات الالياف الضوئية و لكن هناك الكثير الذين لم يحصلوا على هذه الخدمات حتى الان لذلك قد نحتاج للانتظار مزيد من الوقت حتى نكون جاهزين لاستقبال منصة Stadia كجزء من منصات الالعاب التي نمتلكها.

هل ترى ان اتصالك الخاص بك في المنزل جاهز لتشغيل الخدمة؟

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock