استعداد للجيل القادم, شاهد استعراض النسخ المحدثة لمحركي Unity و Unreal Engine 4 امام المطورين في GDC 2019..

الاستعدادات تسير على قدم و ساق من اجل استقبال الجيل القادم للاجهزة المنزلية بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت و الان محركات الالعاب اصبحت هي الاخرى جاهزة لذلك..

فيما تستعد شركتي سوني و مايكروسوفت للكشف عن اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت تستعد من الناحية الاخرى شركات تطوير الالعاب و المحركات لوصول هذا الجيل و ذلك من خلال تطوير محركاتها لكي تستغل قدرات الاجهزة الجديدة.

من بين اشهر محركات الالعاب من شركات الطرف الثالث هي محركات Unity و Unreal Engine 4 و كلاهما سيتلقيان تحديثات جذرية من اجل الاستعداد لاستغلال قدرات البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت خصوصا انه وحسب التسريبات فقد حصلت هذه الشركات على النسخ الاولية Dev Kit من اجهزة الجيل الجديد لكي تتعرف على قدراتها و خصائصها و التركيز على استغلالها في مشاريعها الجديدة من بينها تطوير محركاتها الخاصة.

تم مؤخرا استعراض محرك Unity من خلال فيديو يعمل في الوقت الحقيقي و ذلك في مؤتمر المطورين GDC 2019 و امام الكثير من المطورين و كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل فسوف تتمتع العاب الجيل القادم بالكثير من التفاصيل الدقيقة سواء في تصاميم الشخصيات او البيئة المحيطة و نظام الحركة و بالطبع كل هذا سيعمل بوضوح 4K و معدل اطارات ما بين 30 و 60 اطار/ث لكن الفيديو الذي تشاهدونه بالاسفل سيعمل على وضوح 1440 مع 30 اطار/ث حيث تم تشغيله في الوقت الحقيقي على حاسب شخصي متواضع القوة حسب وصف المطورين.

اما المحرك الثاني الذي تم استعراضة خلال فعاليات مؤتمر المطورين GDC 2019 هو Unreal Engine 4 الذي سيتلقى هو الاخر تحديثات كبيرة استعداد للجيل القادم و من بين الفيديوهات التي تم استعراضها كان يركز على نظام التدمير و عدد الجزيئات التي ستظهر في نفس الاطار على الشاشة و كما تشاهدون بالاسفل كيف تم محاكات كمية الدمار في نفس اللحظة ليعطي واقعية غير مسبوقة في نظم التدمير داخل العاب الفيديو.

ايضا سيتلقى المحرك الكثير من التحسينات على مستوى الرسومات و المؤثرات خصوصا مع وضوح 4K و 60 اطار/ث حيث ان محرك Unreal Engine 4 هو الاشهر بين شركات تطوير الالعاب التي تعتمد على محركات خارجية من اجل تطوير العابها.

اذا اصبحت شركات تطوير الالعاب جاهزة لاستقبال الجيل الجديد و كذلك نحن ايضا اصبحنا مستعدين لاستقبال هذا الجيل و لم يبقى الا ان تكشف سوني و مايكروسوفت عن هذه الاجهزة على الاقل استعداد لاطلاقها في المستقبل فهل سينتهي عام 2019 بدون ان يتم الكشف رسميا عن هذه الاجهزة؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock