استعداد للجيل القادم, شاهد استعراض النسخ المحدثة لمحركي Unity و Unreal Engine 4 امام المطورين في GDC 2019..

الاستعدادات تسير على قدم و ساق من اجل استقبال الجيل القادم للاجهزة المنزلية بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت و الان محركات الالعاب اصبحت هي الاخرى جاهزة لذلك..

فيما تستعد شركتي سوني و مايكروسوفت للكشف عن اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت تستعد من الناحية الاخرى شركات تطوير الالعاب و المحركات لوصول هذا الجيل و ذلك من خلال تطوير محركاتها لكي تستغل قدرات الاجهزة الجديدة.

من بين اشهر محركات الالعاب من شركات الطرف الثالث هي محركات Unity و Unreal Engine 4 و كلاهما سيتلقيان تحديثات جذرية من اجل الاستعداد لاستغلال قدرات البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت خصوصا انه وحسب التسريبات فقد حصلت هذه الشركات على النسخ الاولية Dev Kit من اجهزة الجيل الجديد لكي تتعرف على قدراتها و خصائصها و التركيز على استغلالها في مشاريعها الجديدة من بينها تطوير محركاتها الخاصة.

تم مؤخرا استعراض محرك Unity من خلال فيديو يعمل في الوقت الحقيقي و ذلك في مؤتمر المطورين GDC 2019 و امام الكثير من المطورين و كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل فسوف تتمتع العاب الجيل القادم بالكثير من التفاصيل الدقيقة سواء في تصاميم الشخصيات او البيئة المحيطة و نظام الحركة و بالطبع كل هذا سيعمل بوضوح 4K و معدل اطارات ما بين 30 و 60 اطار/ث لكن الفيديو الذي تشاهدونه بالاسفل سيعمل على وضوح 1440 مع 30 اطار/ث حيث تم تشغيله في الوقت الحقيقي على حاسب شخصي متواضع القوة حسب وصف المطورين.

اما المحرك الثاني الذي تم استعراضة خلال فعاليات مؤتمر المطورين GDC 2019 هو Unreal Engine 4 الذي سيتلقى هو الاخر تحديثات كبيرة استعداد للجيل القادم و من بين الفيديوهات التي تم استعراضها كان يركز على نظام التدمير و عدد الجزيئات التي ستظهر في نفس الاطار على الشاشة و كما تشاهدون بالاسفل كيف تم محاكات كمية الدمار في نفس اللحظة ليعطي واقعية غير مسبوقة في نظم التدمير داخل العاب الفيديو.

ايضا سيتلقى المحرك الكثير من التحسينات على مستوى الرسومات و المؤثرات خصوصا مع وضوح 4K و 60 اطار/ث حيث ان محرك Unreal Engine 4 هو الاشهر بين شركات تطوير الالعاب التي تعتمد على محركات خارجية من اجل تطوير العابها.

اذا اصبحت شركات تطوير الالعاب جاهزة لاستقبال الجيل الجديد و كذلك نحن ايضا اصبحنا مستعدين لاستقبال هذا الجيل و لم يبقى الا ان تكشف سوني و مايكروسوفت عن هذه الاجهزة على الاقل استعداد لاطلاقها في المستقبل فهل سينتهي عام 2019 بدون ان يتم الكشف رسميا عن هذه الاجهزة؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button