مخرج لعبة God of War يحدثنا عن الضغوطات التي واجهوها قبل الكشف عن اللعبة لاول مرة في E3 2016..

يبدو انه كانت هناك قصة طويلة خلف الديمو الخاص بلعبة God of War الذي تم استعراضة في E3 2016, مخرج اللعبة كوري بارلوق يحدثنا عنها بالتفصيل..

خلال فعاليات مؤتمر المطورين GDC 2019 تحدث مخرج لعبة God of War كوري بارلوق عن الاوقات العصيبة التي مروا بها خلال التجهيز للطريقة التي سيتم من خلالها الكشف عن لعبة God of War لاول مرة للجمهور في E3 2016 و تقديم الطريقة الجديدة التي ستظهر عليها اللعبة و كانت هناك العديد من القرارت و الافكار التي تدور في رأس كوري و فريقة حول فكرة تقديم اللعبة.

يقول كوري انه و فريق التطوير كانوا يعلمون بان اللعبة ستكون متواجدة في E3 2016 و عليهم الاستعداد لذلك و لكن لا يعلم هل يكون الكشف من خلال فيديو للعبة او ديمو و ما هو اللوجو الذي يمكن استخدامه للعبة و الكثير من الافكار و الضغوطات التي كانت تلاحقه طوال يومه.

قبل موعد المعرض بعشرة اشهر قرر كوري ان يتم الكشف عن اللعبة من خلال ديمو مباشر امام الحضور و الجمهور المتابع لهم حول العالم و كانت هناك عدة افكار حول طريقة تقديم الديمو منها التركيز على بعض المشاهد المملوئة بالمؤثرات و تظهر قوة الرسومات على ان يكون الديمو يعمل بشكل تلقائي بينما تتجول الكاميرا للتركيز على بعض المشاهد و المناظر في عالم اللعبة.

بعد ذلك قرر كوري المغامرة مرة اخرى و هذه المرة تقديم ديمو حي يتم التحكم به بشكل مباشر امام الجمهور و حسب قولة و خلال اجتماع على فريق سوني قال مزحة بان يكون الموسيقار الشهير McCreary موجود و يقوم بتقديم مقطوعة اوركيسترا لنستهل بها الديمو و حسب قول كوري فقد ظهر الاعجاب على وجه مندوب سوني خلال ذلك الاجتماع ليتفاجأ فيما بعد بان سوني قد تمكنت من التواصل مع McCreary و عقد اتفاقية معه ليس فقط لتغطية الكشف عن اللعبة بل ايضا عمل مقطوعات موسيقي للعبة نفسها.

مع اقتراب شهر يونيو الذي سيتم فيه الحدث تتزايد الضغوط على الفريق فبعد اتخاذ القرارات بشان ما سيتم استعراضة في المعرض فمازالت هناك بعض العقبات منها تجهيز محتوى الديمو خصوصا ان بعض الاشياء التقنية مثل الاضاءة في اللعبة غير مكتملة التطوير في الوقت نفسه جزء كبير من الفريق منشغل في اختبار محتوى الديمو مثل الشخصيات و عناصر البيئة و ما الى ذلك و شبه كوري هذه المرحلة و كأنهم يريدون ان يقوموا برحلة في طائرتهم الخاصة و يضعون الخطط لهذه الرحلة بينما الطائرة نفسها لم يتم بنائها و تجهيزها.

و اضاف كوري انهم عندما كانوا يستعدو للكشف عن لعبة God of War 2 و التي اخرجها كوري بالمناسبة تم تجهيز الديمو ليلة المؤتمر بينما في E3 2016 فقد قضى الفريق باكمله العمل قبل اسبوعين من موعد المؤتمر حتى يصبح الديمو جاهز للاستعراض حتى ان كوري حسب قوله قام باعداد خطاب اعتذار في حال حدث خطأ اثناء الاستعراض و ايضا قام باعداد تريلر طارئ ليستعرضه امام الجمهور في حال حدثت مشاكل في اللحظة الاخيرة.

و يقول كوري انه و بعد انتهاء مقطوعة الاوركيسترا و تناول وحدة التحكم للبدء في الديمو نسي كل شيء حتى الزر الذي من المفترض ان يضغط عليه للبدء في الديمو و المسار الذي وضعة لكي يسير عليه و الاشياء التي يجب ان يستعرضها خلال الاستعراض و لكن في النهاية سارت الامور على افضل وجه و كان الكشف عن اللعبة شيء تاريخي لن ينسى بسهولة.

المصدر
IGN

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button