رئيس Epic يرد على الاتهامات, متجر Epic ليس منصة تجسس..

تزايدت في الاونة الاخيرة شدة المواجهة بين منصتي Steam و متجر Epic الذي انطلق مؤخرا و مع استمرار الاخير في جلب الناشرين و اغرائهم بعروض لم يحصلوا عليها ابدا من اي منصة منافسة تمكن من الحصول على حصرية الكثير من العناوين القوية مثل ما حدث مؤخرا مع لعبة Borderlands 3 التي ستصدر حصريا عبر متجر Epic.

هذا الامر اشعل نار كبيرة بين مناصري المنصات الاخرى و بدأت العديد من الاتهامات المتبادلة تظهر على الانترنت كان اخرها تقرير نشر عبر موقع USGamer و التي تحدث عن وجود اداء تجسس داخل منصة Epic تنقل المعلومات الخاصة بالمشتركين الى شركة Tencent الذي يعد احد اضخم شركاء شركة Epic و منهم الى الحكومة الصينية.

هذه الاتهامات دفعت تيم سويني الرئيس التنفيذي لشركة Epic بالخروج و الحديث عن ان هذه الاتهامات عشوائية و غير مسؤولة و قال انهم يتقبلون الانتقادات بشتى انواعها و لا ينكر وجود بعض العيوب و النواقص التي تتأخر بها منصة Epic عن باقي المنصات الاخرى و لكن ان يصل الامر الى حد الاتهام بالتجسس فهذا امر مرفوض.

و قال تيم ان على الاذكياء المهتمين و المتابعين ان يفصلوا الحقائق و الاراء عن الاكاذيب التي يمكن ان تشاع هنا و هناك و اضاف تيم ان لا احد من الشركاء يمكنه الوصول او التحكم بمنصة Epic سوى شركة Epic نفسها و لا يستطيع اي شخص او مؤسسة او شركة مهما كانت ان تصل الى بيانات المستخدمين على الشبكة باي صورة كانت.

لا ندري الى اي مدى ستمتد هذه الحرب المشتعلة و لكن مع استمرار استحواذ Epic على المزيد من الحصريات قد لا يضع حد لهذه المواجهة قريبا فمؤخرا تمت مهاجمة لعبة Borderlands 2 بعد ان تم الاعلان عن حصرية اطلاق الجزء الثالث عبر منصة Epic و ايضا هناك شائعات تتحدث عن قدوم لعبة Red Dead Redemption 2 ربما بحصرية مطلقة للمنصة.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى