ما هي خدمة Xbox Game Pass Ultimate و كيف يمكن الاستفادة منها؟

ضمن الخدمات التي تقدمها مايكروسوفت عبر شبكة الاكسبوكس لايف اعلنت مؤخرا عن حزمة تجمع اشتراك الاكسبوكس لايف جولد مع الاشتراك في خدمة XGP باسم Xbox Game Pass Ultimate بسعر مميز حسب المدة الزمنية التي تريد فيها الاشتراك و هنا في هذا التقرير سنضع امامكم الفوائد التي يمكن ان تعود عليك من نقل اشتراكاتك الشهرية في هذه الاشتراك.

تعريف خدمات شبكة الاكسبوكس لايف المدفوعة

الاكسبوكس لايف جولد هي احد خدمات شبكة الاكسبوكس و التي يمكن للمستخدم الاشتراك من اجل التمتع ببعض خدمات الشبكة الحصرية مثل اللعبة عبر الشبكة (اونلاين) و الحصول على عروض و تخفيضات خاصة بالاضافة الحصول على عدد من الالعاب المجانية التي توفرها مايكروسوفت بشكل شهر لمنصتي الاكسبوكس وان و الاكسبوكس 360.

اما XGP فهي خدمة جديدة تحاول مايكروسوفت من خلالها تقديم العابها كخدمة تأجير شهرية كما هو الحال مع شبكة نيتفليكس التلفزيونية الترفيهية بحيث يدفع المستخدم اشتراك شهري مقابل الحصول على اكثر من 100 لعبة متجددة يمكنه تحميلها و اللعب بها طالما اشتراكه مفعل في الخدمة.

ما هي خدمة Xbox Game Pass Ultimate؟

اذا كنت من مستخدمي الاكسبوكس وان فسوف تعلم ان الاشتراك في خدمة الجولد امر ضروري و لا مفر منه فعظم الالعاب لن تعمل الا في حال تفعيل اشتراكك في الخدمة بينما توفر خدمة XGP مكتبة ضخمة من الالعاب المتجددة من ضمنها حصريات الاكسبوكس وان و كل هذا بسعر 10 دولارات شهرية و اعتقد انك اذا امتلكت الاكسبوكس وان فعليك الاشتراك في هذه الخدمة دون نقاش.

هنا تأتي مايكروسوفت لتقدم لك حزمة مميزة تجمع كل من اشتراك الجولد و اشتراك XGP في حزمة واحدة يمكنك الاشتراك بها شهريا او ربع سنوي او نصف سنوي او سنوي.

الاسعار..!

الاسعار ستتفاوت حسب مدة الاشتراك و لو كنت من المستخدمين الذين يجددون اشتركاتهم في هذه الخدمة بشكل شهري او نصف سنوي فاعتقد انك ستستفيد من هذه الحزمة بتوفير جزء من المبلغ المدفوع, و لتكون الصورة اوضح دعونا نضع الاسعار في قائمة توضح الاشتراك في الخدمات ضمن الحزمة و بشكل فردي و ندرس الفروقات.

مدة الاشتراكالاكسبوكس لايف جولدXbox Game Pass (XGP)Xbox Game Pass Ultimate
شهر واحد9.99 دولار9.99 دولار14.99 دولار
3 شهور24.99 دولار29.99 دولار44.99 دولار
6 شهور39.99 دولار59.99 دولار89.99 دولار
12 شهر (سنة)59.99 دولار119.99 دولار179.99 دولار

بعد الاطلاع على قائمة الاشتراكات الشهرية للخدمات الثلاثة فسوف نلاحظ ان في حال الاشتراك الشهر و الربع سنوي (3شهور) و النصف سنوي هناك فرص لتوفير جزء من قيمة الاشتراك تتراوح ما بين 5 دولارات في الاشتراك الشهر و 10 دولارات في الاشتراك الربع سنوي و النصف سنوي بينما في الاشتراك السنوي فلا يوجد اي فارق في قيمة الاشتراك و لن يكون هناك اي دافع للحصول عليه سوى انك ستوفر بعض الوقت في تفعيل الاشتراك واحد بدل تفعيل اشتراكين منفصلين.

قد تكون حزمة Xbox Game Pass Ultimate افضل للذين يجددون اشتراكاتهم بشكل شهر كما هو الحال معي انا شخصيا فهناك خصم 20 دولار تتم بشكل شهر فاذا اصبح هذا المبلغ 15 دولار مع توفير 5 دولارات فهذا امر جيد رغم انه قد لا يكون فارق كبير و لكنه يبقى في النهاية افضل من دفع 20 دولار و لكن لو قمت بجعل اشتراكك 3 شهور او 6 شهور فسوف يصبح المبلغ الموفر 10 دولارات و هذا افضل ايضا.

فيما يخص الاشتراك السنوي فلا ارى اي فائدة كبيرة منه حتى انه بعض الاحيان تقوم مايكروسوفت بعمل عروض على اشتراك الجولد السنوي بتخفيض يصل الى النصف و في هذه الحالة يكون الابتعاد عن الحزمة السنوية اوفر من الاشتراك فيها و اتمنى ان يكون لدى مايكروسوفت خطة بديلة لتطبيقها مستقبلا للحزمة السنوية حتى تكون مصدر فائدة للمستخدم.

خدمة Xbox Game Pass Ultimate يتم في الوقت الحالي اختبارها على عدد من المستخدمين لفترة محدودة على ان يتم توفيرها للعامة في وقت لاحق من هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock