سوني ستكشف عن المزيد من التفاصيل حول الخدمة السحابية و بلايستيشن Now قريبا..

بينما بادرت سوني بالكشف عن مواصفات البلايستيشن 5 تتنافس كل من مايكروسوفت و شركة جوجل حول تقديم اخر ما توصلت لهم ابحاثهم في مجال اللعب السحابي و كشفت جوجل عن منصة ستاديا التي ستمتلك مواصفات جبارة و نظام اتصال مخصص بينما توعدت مايكروسوفت بالكشف عن شيء جديد و مختلف فيما يخص منصة xCloud السحابية خلال مؤتمرها الخاص بمعرض E3 بعد اقل من شهران من الان و لكن اين سوني من هذا كله؟

هذا السؤال تم الاجابه عنه خلال جلسات الربع الاخير للسنة المالية مع المستثمرين حيث اكدت سوني انها تمتلك خطة خاصة بالخدمة السحابية و توسيع الاستثمار فيه من خلال السعى لجعل منصة البلايستيشن افضل مكان للعب و تقديم افضل محتوى يمكن ان يحصل عليه الجمهور و الخدمة السحابية هي احد هذه الاشياء.

و ذكرت سوني انها تستثمر بشكل كبير في هذا المجال منذ عدة سنوات و كانت احد خطوات توسيع استثمارها فيه هو الاستحواذ على شركة Gaikai المتخصصة في البث السحابي عام 2012 و التي وضعت من خلالها الاسس الخاصة بالخدمات السحابية و نتج عن ذلك تقديم خدمة البلايستينش Now التي بدأت عام 2014 و بلغ عدد المشتركين فيها حتى الان 700 الف مشترك.

سوني مازالت تمتلك خطة موسعة لدعم اللعب السحابي و وعدت بان تكشف عن المزيد من التفاصيل خلال فعاليات IR Day التي ستتم الشهر القادم و ربما يتم الكشف عن تفاصيل جديدة حول جهاز البلايستيشن 5 الذي سيرتبط بشكل اكبر بالخدمة السحابية الجديدة.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock