مطور: قوة جهاز البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت قريبة جدا من قوة PC و تتفوق على منصة Stadia كثيرا..

منذ الكشف عن منصة جوجل Stadia و عالم الترفيه اجمع كان يشعر بمشاعر الخوف و الحماس في الوقت نفسه, مشاعر الخوف تتمثل في قوة هذه المنصة و طريقة انتقال عالم العاب الفيديو من الفترة الى فترة الخدمات السحابية و كون التغيير امر من الصعب تقبله فهذا يقودنا الى الخوف, اما الحماس يتمثل في الافكار الجديدة التي ستعمل على تحسين هذه الصناعة و تنقلها الى مستوى اخر من التقدم.

قبل ايام قليلة فاجأت سوني الجميع بإعلانها لمواصفات جهاز البلايستيشن 5 الذي اصبح قريبا جدا من الصدور, قدرات الجهاز التي كشف عنها جعلت معجبي الشركة في حالة من الاطمئنان نظرا للتحسن الملحوظ في قدراته مقارنة مع قدرات جهاز الشركة الحالي البلايستيشن 4, و لا ننسى قدرات الاكس بوكس سكارليت التي يشاع عنها بأنها ستكون الاقوى بين اجهزة المنصات المنزلية.

على اية حال, فريدريك سكاريبر رئيس فريق التطوير 3D Realm تحدث الى موقع Gamingbolt حول الجيل المقبل من الاجهزة المنزلية قائلا ما يلي ذكره :

جهاز البلايستيشن 5 و الاكس بوكس سكارليت سيكونان قويين جدا لدرجة ان قوتهما ستقارب قوة الحاسب الشخصي, و هذا بالطبع امر مفرح لنا كمطوريين حيث سيفتح الابواب امامنا لفرص جديدة خصوصا مع التكنولوجيا الجديدة لوحدة المعالجات الرسومية و المركزية و الرامات التي بالتأكيد ستكون اقوى في اجهزة الجيل المقبل من اجهزة الجيل الحالي.

ايضا اكد فريدريك ان قوة هذه الاجهزة ستتفوق بفارق كبير عن قوة منصة جوجل Stadia تقنيا و هذا قد يضعنل امام تصور قريب حول قوة هذه الاجهزة خصوصا اننا نعلم ما هي مواصفات منصة التي تم الكشف عنها مؤخرا و التي ستأتي على النحو التالي:

خصائص منصة Stadia:

  • وحدو معالجو معدلة x86 CPU مع 9.5MB L2+L3 كاش و تقنية AVX2 SIMD التي ستساهم في اجراء الكثير من العمليات الحسابة بسرعة فائقة.
  • معالج رسومات من نوع AMD GPU بقوة 10.7 تيرا فلوب مع ذاكرة داخلية عالية النطاق (HBM2)
  • ذاكرة عشوائية RAM بسعة 16 جيجا بسرعة نقل 484 جيجا/ث
  • اقراص تخزين من نوع SSD العالية السرعة.
  تعرف على جهاز الالعاب الجديد Playdate من مطوري لعبة Firewatch..

هذه الخصائص وصفت بانها خارقة حينها و لكن اذا كانت مواصفات البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت ستتعدى هذه المواصفات بفارق كبير فهذا يدل على اننا مقبلين على جيل سينافس بالفعل قوة اجهزة الحاسب الشخصي و قد يكسر اخيرا فارق القوة الذي طالما كان موجود بين المنصات المنزلية و الحاسب الشخصي.

شيء اخير نود ان نتحدث عنه و هو موعد الكشف عن هذه التفاصيل و هذا ما كانت تضعة سوني في الحسبان عندما كشفت بشكل مبكر عن مواصفات جهاز البلايستيشن 5 حيث ارادات ان تستبق التسريبات التي ستبدأ بالظهور مع ارسال نسخة المطورين Dev Kit من جهاز البلايستيشن 5 الى الاستيديوهات و الشركات المطورة للالعاب و التي تمت خلال هذا الشهر و ها هي بالفعل التسريبات بدأت بالظهور و اولها من فريدريك سكاريبر و نتوقع ان نرى المزيد من التسريبات خلال الايام القادمة.

اذا كلام كبير من هذا المطور, يبدو انه مطلع على عتاد احد الاجهزة المقبلة مما دفعه للخروج بتصريح كهذا, توقعاتكم..!.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock