تسريب صورة اولية للوحة الام الخاصة بالبلايستيشن 5 و كشف بعض التفاصيل عن قوة الجهاز..

حسنا, كما كنا نتوقع فبعد ان كشفت سوني عن مواصفات جهاز البلايستيشن 5 بدأت التسريبات تتابع بعد ذلك اخرها التسريب الضخم الذي تم اليوم من خلال موقع احد المنتديات الصينية الذي كشف عن اللوحة الام التي ستستخدمها شركة سوني في البلايستيشن 5 و التي كشفت عن بعض المواصفات التي توصل اليها المحللين التقنين.

بعد ساعات قليلة من نشر الصورة تم حذفها و لكن لحسن الحظ تمكن بعض الناشطين الاعلامين من التقاط صورة للوحدة التي ظهرت عليها علامة AMD و التي تظهر خريطة السيليكون الزرقاء فقط للوحة الجديدة و لكن من خلالها تمكن التقنين من التوصل الى بعض المواصفات التي ستتواجد في جهاز البلايستيشن 5 من بينها قوة بطاقة الرسومات و الذاكرة المؤقته RAM و بعض الخصائص الاخرى.

حسب ما تمكنا من استخلاصة من هذه التحليلات التي ملأت الانترنت بعد تسريب هذه الوحدة هي ان وحدة معالجة الرسومات التي سيتم استخدامها ستكون من نوع Navi و هذا هو المعلن في السابق و لكن بناء على الحسابات التي تمت من قبل الخبراء بالاعتماد على عدد الثقوب المتوفرة في اللوحة سوف تكون سرعة المعالجة ما بين 348 جيجا/ث الى 448 جيجا/ث و هذا يجعل سرعة معالجة البيانات تصل الى 256-bit و بالمقارنة مع بطاقات الرسومات المتوفرة حاليا فقط تكون قوته ما بين RTX 2070 و RTX 2080 و هذا امر مبشر.

اما فيما يخص الذاكرة العشوائية RAM فحسب عدد الخانات التي تظهر في اللوحة فقد يصل عددها الى 16 جيجا و ربما اكثر مع وجود 8 جيجا خاصة بـ vRAM بينما توجد مداخل في اللوحة مخصصة للتوصيلات الخارجية مثل HDMI و USB-C و مدخل مخصص للـ VR.

هذه اهم الخصائص التي تم التوصل اليها من خلال دراسة هذه اللوحة المسربة من داخل معامل AMD و نتوقع ان يكون هناك المزيد من التفاصيل التي سنشاركها معكم هنا في حال حصولنا عليها لذلك ابقوا اعينكم على VGA4A دائما..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock