تسريب صورة اولية للوحة الام الخاصة بالبلايستيشن 5 و كشف بعض التفاصيل عن قوة الجهاز..

حسنا, كما كنا نتوقع فبعد ان كشفت سوني عن مواصفات جهاز البلايستيشن 5 بدأت التسريبات تتابع بعد ذلك اخرها التسريب الضخم الذي تم اليوم من خلال موقع احد المنتديات الصينية الذي كشف عن اللوحة الام التي ستستخدمها شركة سوني في البلايستيشن 5 و التي كشفت عن بعض المواصفات التي توصل اليها المحللين التقنين.

بعد ساعات قليلة من نشر الصورة تم حذفها و لكن لحسن الحظ تمكن بعض الناشطين الاعلامين من التقاط صورة للوحدة التي ظهرت عليها علامة AMD و التي تظهر خريطة السيليكون الزرقاء فقط للوحة الجديدة و لكن من خلالها تمكن التقنين من التوصل الى بعض المواصفات التي ستتواجد في جهاز البلايستيشن 5 من بينها قوة بطاقة الرسومات و الذاكرة المؤقته RAM و بعض الخصائص الاخرى.

حسب ما تمكنا من استخلاصة من هذه التحليلات التي ملأت الانترنت بعد تسريب هذه الوحدة هي ان وحدة معالجة الرسومات التي سيتم استخدامها ستكون من نوع Navi و هذا هو المعلن في السابق و لكن بناء على الحسابات التي تمت من قبل الخبراء بالاعتماد على عدد الثقوب المتوفرة في اللوحة سوف تكون سرعة المعالجة ما بين 348 جيجا/ث الى 448 جيجا/ث و هذا يجعل سرعة معالجة البيانات تصل الى 256-bit و بالمقارنة مع بطاقات الرسومات المتوفرة حاليا فقط تكون قوته ما بين RTX 2070 و RTX 2080 و هذا امر مبشر.

اما فيما يخص الذاكرة العشوائية RAM فحسب عدد الخانات التي تظهر في اللوحة فقد يصل عددها الى 16 جيجا و ربما اكثر مع وجود 8 جيجا خاصة بـ vRAM بينما توجد مداخل في اللوحة مخصصة للتوصيلات الخارجية مثل HDMI و USB-C و مدخل مخصص للـ VR.

هذه اهم الخصائص التي تم التوصل اليها من خلال دراسة هذه اللوحة المسربة من داخل معامل AMD و نتوقع ان يكون هناك المزيد من التفاصيل التي سنشاركها معكم هنا في حال حصولنا عليها لذلك ابقوا اعينكم على VGA4A دائما..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button