بشكل غير مباشر شركة AMD تؤكد صدور جهاز البلايستيشن 5 العام القادم 2020..

كانت حركة سوني ذكية بالكشف بشكل مبكر عن المواصفات الاساسية لجهاز البلايستيشن 5 كي تستبق التسريبات التي ستبدأ بالظهور فور ارسال نسخ المطورين Dev Kit الى شركات تطوير الالعاب و بالفعل و خلال الفترة الاخيرة شهدنا ظهور كبير و غير مسبوق للتسريبات التي بدأت تغزو الانترنت حول جهاز سوني القادم.

شركة AMD اليوم هي مصدر المعلومات الجديدة التي تتحدث عن موعد اطلاق البلايستيشن 5 او الجيل القادم كما تطلق عليه سوني و نحن نعلم ان AMD هي من سيتولى تطوير وحدة المعالجة المركزية و بطاقة الرسومات الخاصة بالجهاز الجديد و قد تحدثت الرئيسة التنفيذية ليزا سو عن التعاون المشترك مع سوني لجعل جهاز البلايستيشن 5 منصة متميزة و هم فخورون بهذا الانجاز.

خلال هذه التصريحات قالت ليزا ان مبيعات اشباه الموصلات (التي تستخدم في صناعة المعالجات و بطاقات الرسومات) قد تشهد هبوط مقدر بـ 20% خلال هذا العام 2019 و لكن خلال العام القادم 2020 و بدون ذكر اسماء عملائنا الذين سنتعامل معهم سيكون هناك نمو كبير و واضح في حجم مبيعات اشباه الموصلات و سيمتد الى ما بعد ذلك ايضا.

ليزا تجنبت ذكر عملائهم الذين سيساهمون في نمو مبيعات الشركة و لكننا نعلم جيدا ان سوني هي احد هؤلاء العملاء و هذا قد يكون تأكيد غير مباشر بأن البلايستيشن 5 سيصدر بالفعل خلال العام القادم حيث سيكون لاطلاقه تأتثير كبير على نمو مبيعات اشباه الموصلات الخاصة بشركة AMD خصوصا مع كميات اجهزة البلايستيشن 5 الضخمة التي سيتم ضخها في الاسواق العالمية خلال عام 2020 و ما بعد ذلك.

ايضا ستقوم AMD بدعم منصة جوجل Stadia السحابية التي تم الكشف عنها مؤخرا و نتوقع ايضا ان يكون هناك تعاون مع مايكروسوفت لتطوير الاكسبوكس سكارليت و الذي نتوقع ايضا ان يصدر خلال العام القادم لذلك و مع هذه الشراكة الواسعة لشركة AMD ستشهد مبيعات اشباه الموصلات دفعة قوية خلال العام القادم 2020.

هذا ايضا يأتي مطابق للتسريبات التي تحدثت عن ان الجهاز سيصدر في شهر نوفمبر و كذلك مع تصريحات سوني التي اكدت انها لن تطلق جهاز البلايستيشن 5 قبل شهر ابريل من العام القادم لذلك لم يبقى امامنا سوي انتظار الكشف الكامل عنه و ربما سيكون نهاية هذا العام او مطلع العام القادم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button