بشكل غير مباشر شركة AMD تؤكد صدور جهاز البلايستيشن 5 العام القادم 2020..

كانت حركة سوني ذكية بالكشف بشكل مبكر عن المواصفات الاساسية لجهاز البلايستيشن 5 كي تستبق التسريبات التي ستبدأ بالظهور فور ارسال نسخ المطورين Dev Kit الى شركات تطوير الالعاب و بالفعل و خلال الفترة الاخيرة شهدنا ظهور كبير و غير مسبوق للتسريبات التي بدأت تغزو الانترنت حول جهاز سوني القادم.

شركة AMD اليوم هي مصدر المعلومات الجديدة التي تتحدث عن موعد اطلاق البلايستيشن 5 او الجيل القادم كما تطلق عليه سوني و نحن نعلم ان AMD هي من سيتولى تطوير وحدة المعالجة المركزية و بطاقة الرسومات الخاصة بالجهاز الجديد و قد تحدثت الرئيسة التنفيذية ليزا سو عن التعاون المشترك مع سوني لجعل جهاز البلايستيشن 5 منصة متميزة و هم فخورون بهذا الانجاز.

خلال هذه التصريحات قالت ليزا ان مبيعات اشباه الموصلات (التي تستخدم في صناعة المعالجات و بطاقات الرسومات) قد تشهد هبوط مقدر بـ 20% خلال هذا العام 2019 و لكن خلال العام القادم 2020 و بدون ذكر اسماء عملائنا الذين سنتعامل معهم سيكون هناك نمو كبير و واضح في حجم مبيعات اشباه الموصلات و سيمتد الى ما بعد ذلك ايضا.

ليزا تجنبت ذكر عملائهم الذين سيساهمون في نمو مبيعات الشركة و لكننا نعلم جيدا ان سوني هي احد هؤلاء العملاء و هذا قد يكون تأكيد غير مباشر بأن البلايستيشن 5 سيصدر بالفعل خلال العام القادم حيث سيكون لاطلاقه تأتثير كبير على نمو مبيعات اشباه الموصلات الخاصة بشركة AMD خصوصا مع كميات اجهزة البلايستيشن 5 الضخمة التي سيتم ضخها في الاسواق العالمية خلال عام 2020 و ما بعد ذلك.

ايضا ستقوم AMD بدعم منصة جوجل Stadia السحابية التي تم الكشف عنها مؤخرا و نتوقع ايضا ان يكون هناك تعاون مع مايكروسوفت لتطوير الاكسبوكس سكارليت و الذي نتوقع ايضا ان يصدر خلال العام القادم لذلك و مع هذه الشراكة الواسعة لشركة AMD ستشهد مبيعات اشباه الموصلات دفعة قوية خلال العام القادم 2020.

هذا ايضا يأتي مطابق للتسريبات التي تحدثت عن ان الجهاز سيصدر في شهر نوفمبر و كذلك مع تصريحات سوني التي اكدت انها لن تطلق جهاز البلايستيشن 5 قبل شهر ابريل من العام القادم لذلك لم يبقى امامنا سوي انتظار الكشف الكامل عنه و ربما سيكون نهاية هذا العام او مطلع العام القادم.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock