سوني تسجل برائة اختراع جديدة ستجعل جسدك بالكامل يتفاعل مع الالعاب..

تمكنت سوني من جلب تجربة الواقع الافتراضي بسعر مناسب من خلال نظارات البلايستيشن VR و على ما يبدو انها تستعد الان الى توسيع التجربة و جعلها اكثر متعة و تجعلنا نندمج مع عالم اللعبة بكامل اجسادنا و ليس فقط باعيننا و حركة الرأس و هذا ما نراه من برائة الاختراع التي قامت الشركة بتسجيلها مؤخرا.

سوني قامت مؤخرا بتسجيل برائة اختراع تحت اسم Posture Control System في الولايات المتحدة و هي مرتبطة بنظارات البلايستيشن VR و من الاسم يتضح لنا ان التقنية ستعتمد على نقل حركة الجسد بالكامل بالتزامن مع نظارات البلايستيشن VR او بمعنى اخر ستتحكم باللعبة بكامل جسدك و ليس بحركة راسك قط.

و حسب ما جاء في وصف المنتج الجديد بانه عبارة عن نظام مراقبة لوضعية الجسد حيث يحتوي على وحدة تحكم ترصد وضعية تغير اتجاه جسم المستخدم و وحدة العرض المثبتة على الرأس و يشمل هذا النظام: وحدة مخصصة للحصول على بيانات الوضعية و التي يمكن من خلالها رصد وضعية جسم المستخدم, وحدة الحصول على بيانات مستشعر الحركة التي تم تكوينها للحصول على بيانات مستشعر الحركة التي تشير إلى اتجاه وجه المستخدم في مساحة محددة في البيئة الحقيقية من حوله و يتم اكتشافها بواسطة مستشعر الحركة, وحدة الحصول على بيانات صورة الكاميرا التي تم تكوينها للحصول على بيانات اتجاه الوجه بالتزامن مع اتجاه جسم المستخدم المحدد بناء على صورة الكاميرا”

vr

بالمختصر المفيد فهذا يشير الى ان سوني تريد ان توسع فكرة الواقع الافتراضي و بدل ان تعتمد على نظارات البلايستيشن VR في التحكم سيكون جسدك بالكامل متفاعل مع اللعبة سواء بتحديد الاتجاء و الارتفاع و حركة الرأس و الجسد بشكل كامل.

هل سيرتبط هذا الاختراع الجديد بالبلايستيشن 5 الذي سيمتلك وحدة معالجة ضخمة جدا يمكنها التعامل مع الكثير من العمليات المعقدة مثل هذه التقنية؟ ربما يكون كذلك خصوصا مع تصريحات مارك سيرني الاخيرة و خلال الكشف عن خصائص البلايستيشن 5 الاساسية حيث اكد ان سوني تضع تركيز و اولوية كبيرة على دعم الواقع الافتراضي مع الجيل الجديد و لكنه لم يفصح عن اي تفاصيل اخرى.

قد تكون الفكرة ممتعة و لكن هل ستكون ميسرة للمستخدم بسعر مناسب؟ حتى الان تبلغ تكلفة انظمة تقنيات الواقع الافتراضي مبالغ طائلة و هذا بالطبع سينعكس على المستهلك و بالتالي توفير نظام واقع افتراضي متكامل كهذا قد تكون تكلفته عالية جدا لذلك ان تم تنفيذ الفكرة فسوف تكون مخصصة للمطورين او للاستعراض فقط و لن تصل الى الاسواق الا بعد فترة طويلة.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock