خدمة بلايستيشن Now ستكون مدمجة في البلايستيشن 5..

اعلنت سوني الليلة الماضية و خلال احد اللقائات التي تتم خلف الابواب المغلقة مع بعض الاعلامين المختارين للحديث عن الجيل القادم لعائلة البلايستيشن بان خدمة بث الالعاب بلايستيشن Now ستكون جزء اساسي من منصتها القادمة بلايستيشن 5.

على ما يبدو ان سوني تريد مع اطلاق البلايستيشن 5 ان تجعل خدمة البلايستيشن Now مدمجة مع خدمات شبكة البلايستيشن و ليست خدمة منفصلة و سيتم من خلالها دعم تشغيل العاب البلايستيشن 5 بشكل مباشر لبثها عبر المنصات الملائمة.

كما تشاهدون في الصورة بالاسفل فقد بدأ دعم خدمة بث الالعاب من خلال الجيل الماضي بلايستيشن 3 و استمر دعم الخدمة مع القليل من التحسينات خلال الجيل الحالي بلايستيشن 4 و لكن النقلة الكبيرة ستتم مع الجيل القادم بلايستيشن 5 و الذي سيجعل الخدمة متوفر بشكل مباشر من متجر البلايستيشن بحيث عند شرائك اللعبة ستكون امامك اما خيار تحميل اللعبة الى الجهاز او بدء تشغيلها بشكل مباشر من خلال خدمة البث السريع.

هذا الامر يأتي بعد ان اعلنت سوني عن تعاون كبير مع شركة مايكروسوفت في مجال الدعم السحابي و الذكاء الصناعي AI و يبدو ان سوني ستستفيد من قدرات مايكروسوفت في هذا المجال لدعم توسيع قدرات خدمة البلايستيشن Now و جعلها اكثر سهولة و متوفرة لمعظم مستخدمي اجهزة بلايستيشن حول العالم.

يذكر ان سوني قد اكدت ان التعاون مع مايكروسوفت لن يؤثر على خطة اطلاق جهاز البلايستيشن 5 و قد جاء هذا بعد ان كشفت احد التقارير بان قسم بلايستيشن باكملة لم يكن يعلم عن طبيعة التعاون مع شركة مايكروسوفت في هذا المجال الا مع الاعلان الرسمي عنه الاسبوع الماضي, اقرأ التفاصيل هنا..

على ما يبدو ان سوني تسعى لتعميق قدراتها في مجال خدمات اللعب السحابية خلال الجيل القادم حتى و ان كان ذلك من خلال التعاون مع منافسها الشرس في هذا المجال مايكروسوفت و لكن هل ترى ان الجيل القادم سيكون بداية نهاية منصات الالعاب المنزلية و التحول الى المنصات السحابية؟ شاركنا رايك في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock