شركة EA تستعرض لاول مرة قدرات محرك Frostbite الجديدة استعداد للجيل القادم

اطلقت EA و استيديو DICE مجموعة من الفيديوهات يستعرض مدى التحسينات التي حصل عليها محرك Frostbite استعداد للجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت و يبدو ان المحرك سيشهد قفزة كبيرة و نوعية في مجال جودة الرسومات و المؤثرات كما تعودنا منه في العاب الشركة.

الفيديو بالاعلى يظهر التغيرات الديناميكية المتغيرة للشعر سواء في درجة الالوان الطبيعية او في نظام الوان RGB و كذلك حركة الشعر حيث ستلاحظ ان كل خصلة شعر منفصلة عن الاخرى و لا يمكن تميزيه ابدا عن الشعر الحقيقي و كذلك نظام الحركة الفيزيائي المحاكي للواقعية بدرجة عالية جدا حيث لم نرى هذه التفاصيل و الدقة في اي لعبة فيديو من قبل.

ايضا سنشاهد في الفيديو بالاسفل الذي يستعرض حجم الشعر و كثافته حيث سيحافظ الشعر على كثافته و ديناميكيته حتى مع الحركة العشوائية السريعة.

كل هذه الخصائص تستعرضها EA و DICE استعداد لنقل المحرك و تأهيله للجيل القادم و الذي اصبح على الابواب و لم تقوم الشركة باستعراض هذه الخصائص الا بعد ان حصلت على نسخة المطورين Dev Kit و التي اصبحت في ايديهم الان و التأكد من قدراتها على التعامل مع كل هذه التقنيات الجديدة.

ايضا اكدت EA انها ستستعرض في المستقبل القريب المزيد من القدرات الجديدة للنسخة المحدثة لمحرك Frostbite و ربما نرى استعراض موسع في معرض E3 الشهر القادم.

ياتي هذا في الوقت الذي تعرض فيه محرك Frostbite لانتقادات حادة خصوصا بعد ان كانت شركة EA تجبر استيديوهاتها التابعة لها على استخدامه في تطوير العابها الامر الذي تسبب في ظهور الكثير من المشاكل التقنية القاتلة في هذه الالعاب كان اخرها لعبة ANTHEM و قبلها لعبة Mass Effect: Andromeda, فهل ستنجح EA في تغير هذه السمعة مع التحديثات الجديدة للمحرك؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock