الكشف عن بعض تفاصيل قوة بطاقة الرسومات GPU التي ستتواجد في البلايستيشن 5

كشفت سوني مطلع هذا الشهر عن مواصفات البلايستيشن 5 من بينها معالج الجهاز الذي سيكون من الجيل الثاني من معالجات Ryzen Zen و الجميع يعلم بمواصفات هذه الفئة من المعالجات و لكن ما تم التكتم عنه هو قوة بطاقة الرسومات GPU التي ستتواجد في احشاء جهاز سوني الجديد.

اليوم و كما توقعنا في تقرير سابق فقد كشفت AMD عن تفاصيل الجيل الجديد من بطاقات الرسومات Navi و قد تم ذلك خلال حدث AMD Computex الذي تم مؤخرا حيث اكدت الشركة ان بطاقة الرسومات الجديد في ستكون مبنية على تقنية RDNA المتطورة و ليس GCN التي تواجدت في الجيل السابق من بطاقات الرسومات.

وقد كشفت شركة AMD عن مواصفات تقنية RDNA الجديدة التي ستتواجد في الجيل الجديد من بطاقة الرسومات Navi حيث ستقدم هذه التقنية اداء افضل بكثير من تقنية GCN تصل الى مرة و نصف و ايضا تمتاز التقنية الجديدة ايضا بالقدرة على اداء اضعاف العمليات مقارنة بتقنية GCN و في المقابل سيكون استهلاك الطاقة اقل بكثير و اول بطاقات الرسومات التي ستكون مدعومة بهذه التقنية هي سلسلة AMD Radeon RX5000 التي ستصدر في الاسواق في يوليو القادم.

بطاقة الرسومات Raden RX 5700 تمت مقارنتها بقوة بطاقة الرسومات RTX 2070 من شركة nVidia و قد اثبتت كفأتها بفارق 10% في السرعة و الاداء متفوقة في ذلك على على بطاقة RTX 2070 و الجميع يعلم ما مدى قوة بطاقة RTX 2070 التي اثبتت كفأتها بجدارة حتى الان.

يذكر ان هذه التقنية التي ستتواجد في بطاقات Navi الجديدة هي نفسها التي سيتم الاعتماد عليها في جهاز البلايستيشن 5 مع تعديلات اخرى لتحسين الاداء حيث تعتمد وحدة المعالجة في جهاز البلايستيشن 5 على APU الذي يجمع CPU و GPU و ذاكرة RAM في وحدة واحدة و بالتالي اداء افضل بكثير من وجود كل وحدة منفصلة عن الاخرى.

سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول بطاقات Navi خلال فعاليات معرض E3 الشهر القادم و نتوقع ان يكون ذلك بالتزامن مع كشف مايكروسوفت عن اول التفاصيل حول جهاز الاكسبوكس سكارليت الذي سيعتمد ايضا على نفس التقنية.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock