مخرج لعبة Yakuza يقول رأية في قدرات جهاز البلايستيشن 5..

لا شك ان جهاز البلايستيشن 5 سيقدم نقلة حقيقية في مستوى جودة العاب الفيديو و على كافة الصعد و كما قالها مارك سيرني المسؤول عن تطوير الجهاز بانه سيكون ثورة وليس مجرد نقلة من جيل الى اخر و اليوم مخرج لعبة Yakuza توشيهيرو ناجاشي يشاركنا رأية حول الجهاز.

سوني قامت بارسال نسخة المطورين Dev Kit الى المطورين منذ شهر مايو الماضي و معظمهم اصبح الجهاز بين ايديهم و بدئوا بالفعل العمل على عناوين خاصة بالجيل القادم خاصة استيديوهات الطرف الاول و الثاني و خلال حديث ناجاشي عن الجهاز وصف معالجة بانه سيقدم مجال واسع في تطوير العابهم القادمة و لن ينحصر على رفع جودة الرسومات فقط بل ايضا ستكون هناك مجالات اخرى ستفتح امام المطورين مثل الذكاء الصناعي و الكثير من الافكار الاخرى التي يتدارسها الفريق.

ناجاشي قال انهم في الوقت الحالي يركزون على البلايستيشن 4 و لكن هذا لن يمنعهم من وضع خطة من اجل استغلال كل هذه القدرات في العابهم القادمة و اضاف قائلا:

إذا وضعنا هذه القوتة بشكل كامل في الرسومات فسوف نحصل على شيء لم نراه من قبل ابدا, و أعتقد أن الجميع يفكرون الان في الطريقة التي يجب أن نستخدم بها هذه القوة, و هذا ما يحدث معي انا و فريقي. هناك ذكاء مصطنع وأشياء أخرى كثيرة أريد أن أفكر فيها و استغلها, هل يمكن لشوارع كاموروشو الصاخبة بالفعل أن تكون أكثر ازدحاما؟

هذا ليس رأي ناجاشي وحدة فقد وصف مطورين اخرين جهاز البلايستيشن 5 بانه وحش و يمتلك قدرات معالجة يمكن استغلالها في الكثير من المجالات التي كانت ضيقة في الجيل الحالي و لكن السؤال الذي سيطرأ على خاطرنا هل سيتمكن الجيل القادم من عبور جسر Uncanny Valley, لتتعرف اكثر عن هذا الامر انصحك بان تلقي نظرة على هذا التقرير و تضع افكارك التي ستشاركنا بها في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى