هيا لنتعرف على أفضل ألعاب البقاء التي من الصعب تفويتها قبل نهاية 2024

أصبحت ألعاب البقاء على قيد الحياة حجر الزاوية في صناعة ألعاب الفيديو في هذه الحقبة، حيث تقدم للاعبين أشد أنواع الإثارة، من خلال التغلب على المخاطر والتحديات المهددة للحياة، مع إمكانية استكشاف المشاهد الطبيعية والمساحات الشاسعة واختبار براعتهم الإستراتيجية في مواجهة الشدائد.

مع دخولنا لعام 2024 الواعد بالألعاب المثيرة والنوعية، يبدو أن نمط ألعاب البقاء سيهيمن على الساحة مرة أخرى، إذ سيكون لديه حصة كبيرة وبارزة هذا العام، وسيقدم تجارب غامرة وآسرة لعشاقه، ولكن حتى صدور هذه الألعاب سنتكلم في مقال اليوم عن مجموعة من أفضل ألعاب البقاء التي ما تزال تؤدي بشكل جيد، وما تزال تتمتع بشعبية واسعة في العام الحالي، ريثما ننتظر الألعاب الواعدة الجديدة.

تأخذ ألعاب البقاء أشكالًا عديدة، على الرغم من أن هدفها النهائي دومًا هو تجنب الموت، حيث تطالبك الكثير منها بتلبية احتياجاتك الأساسية بما في ذلك الطعام والمأوى للنجاة، بينما تركز أخرى منها على القتال والصراع للبقاء على قيد الحياة وتعطيه الأولوية دون مراعاة التفاصيل الأخرى، وسنذكر لكم في مقالنا أمثلة على جميع أشكال ألعاب البقاء لتتناسب مع العديد من احتياجاتكم على اختلاف أذواقكم.

The Forest والحياة البرية المجهولة التي في انتظارك بها

تضع لعبة The Forest اللاعبين في غابة غامضة وخطيرة بعد نجاتهم من حادث تحطم طائرة، حيث يتوجب عليهم جمع الموارد وبناء الملاجئ وصد المخلوقات العدائية، متسلحين بذكائهم فقط، وسرعة بديهتهم وحنكتهم، وتتميز اللعبة للغاية عن غيرها بأسلوب سردها الجذاب والشعور بالخطر الوشيك طيلة الوقت في تجربة الحياة البرية المثيرة.

Subnautica وتجربة النجاة في أعماق البحار

تأخذ لعبة Subnautica تجربة البقاء على قيد الحياة إلى أعماق المحيطات، حيث يستكشف اللاعبون عالمًا مذهلاً تحت الماء مليئًا بالمخلوقات الغريبة والألغاز والغموض، تجمع اللعبة بين بناء وصناعة الغواصات وجمع الموارد والقصة المميزة التي تساهم جميعًا في جعل Subnautica تجربة بقاء فريدة ومذهلة بصريًا، كما يضيف التوازن المثالي بين الاستكشاف والصراع للبقاء عمقًا جديدًا ومتعةً إضافية لأسلوب اللعب.

Rust والصراع الوحشي من أجل الحصول على الموارد

تضع لعبة Rust اللاعبين في بيئة قاسية ومفتوحة تجبرهم على الصراع للبقاء على قيد الحياة في مواجهة العوامل البيئية الخطيرة والتهديدات المتمثلة في اللاعبين الآخرين، مع التركيز على عناصر بناء القواعد وجمع الموارد والتفاعل مع اللاعبين.

تقدم Rust تجربة جماعية مليئة بالتحديات تدهشك لأبعد الحدود، كما تعمل ديناميكيات اللعبة المتطورة باستمرار على إبقاء اللاعبين منخرطين في القتال المثير من أجل البقاء.

Green Hell وتجربة النجاة في غابات الأمازون باستخدام الواقع الافتراضي

تأخذ لعبة Green Hell اللاعبين إلى غابات الأمازون الكثيفة، وتتحداهم للبقاء على قيد الحياة وسط الحياة البرية القاتلة والأمراض والبيئة التي لا ترحم أي غلطة، ويضيف النهج الواقعي للعبة النجاة طعمًا أخر، حيث سيكون على اللاعبين الحفاظ على كل ما يستوجبه الكائن البشري بما في ذلك صحته العقلية!، مما يضيف طبقة مرحب بها من التعقيد إلى هذا النمط من الألعاب.

تتميز لعبة Green Hell بموقعها الغامر واهتمامها بواقعية تجربة البقاء، علاوة على ذلك تعتبر واحدة من أفضل ألعاب العالم المفتوح التي يمكن لعبها باسنخدام وضع الواقع الافتراضي.

Ark: Survival Evolved وترويض وحوش ما قبل التاريخ

أفضل 7 ألعاب نجاة

تجمع Ark: Survival Evolved بين أسلوب لعب النجاة وأسلوب ترويض الديناصورات المثير وتسخيرها كوسيلة للتنقل من خلال ركوبها، ويتعين على اللاعبين الذين انقطعت بهم السبل على جزيرة غامضة من خلال هذه التجربة التنقل في عالم مليء بالمخلوقات القديمة والبيئات المعادية واللاعبين الآخرين الذين سيحاولون إيذائهم.

كما أنَّ نظام الصناعة الشامل في اللعبة وخيارات بناء القواعد والقدرة على ترويض الديناصورات وتدريبها يجعلها لعبة متميزة في هذا النوع من الألعاب.

DayZ وتجربة العيش بعد انهيار الحضارة البشرية نتيجة وباء الزومبي

أفضل 7 ألعاب نجاة

تدفع DayZ اللاعبين إلى واقعٍ بديل لفترة ما بعد انهيار الاتحاد السوفييتي والحضارة البشرية بسبب وباء الزومبي الذين قد اجتاحوا العالم، ومن المثير في هذه التجربة بأن النجاة والصراع من أجل البقاء لا يستلزم قتال وتجنب الموتى الأحياء فحسب، بل يتعلق أيضًا بالتنافس مع اللاعبين الأخرين.

حيث يجب على اللاعبين التفاعل والتحالف مع اللاعبين الأخرين الذين يقابلونهم بعد التحقق من نواياهم، وجمع الموارد النادرة للغاية، ومواجهى التهديدات المستمرة التي ستبقيهم في أهبة الاستعداد طيلة الوقت، إذ تقدم DayZ تجربة بقاء متوترة بأحداث غير متوقعة ومفاجئة طيلة الوقت!.

Palworld وتجربة النجاة مع أصدقائك من الحيوانات والمخلوقات العجيبة “Pals”

 تم إطلاق نسخة الوصول المبكر من لعبة Palworld للتو، إلا أن هناك شيئًا فريدًا حقًا فيها جذب اللاعبين لها بأعدادٍ كبيرة، حيث أن متعة التقاط الأصدقاء من المخلوقات العجيبة مثل أسلوب البوكيمون أمرٌ مثيرٌ للغاية، الذين سيكون بإمكانك استخدامهم في المعارك، وللمساعدة في إنشاء قاعدتك وحتى اصطياد المزيد من الأصدقاء أثناء رفع مستواك والاستعداد لمواجهة الزعماء الذين سيشكلون تحديات كبيرة بالنسبة لك، ناهيك عن عالم اللعبة الملون الجذاب المثير للدهشة!.

مع دخولنا عام 2024، أصبح عالم ألعاب البقاء أكثر تنوعًا وجاذبية من أي وقت مضى، حيث يقدم كل عنوان في هذه القائمة نظرة فريدة لهذا النوع من الألعاب، بدءًا من ألغاز The Forest الغامضة وحتى مغامرات Ark: Survival Evolved التي تعود بنا إلى عصور ما قبل التاريخ.

سواء كنت تبحر في أعالي البحار، أو تستكشف أعماق المحيطات، أو تنجو من جحافل الزومبي، فإن ألعاب البقاء السبع هذه تعدك بتجربة مبهجة ومليئة بالتحديات.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم.. ما هي ألعاب البقاء التي تفضلون لعبها في الوقت الحالي؟ 

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button