شاهد البث المباشر للكشف عن منصة الالعاب جوجل ستاديا ..

جوجل ستكشف اليوم عن تفاصيل خدمة اللعب الساحابية جوجل ستاديا خلال مؤتمر خاص حيث من المتوقع ان يتم الكشف عن موعد اطلاق الخدمة و انواع الاشتراكات و الاسعار و يمكنكم الاطلاع على البث المباشر بالاعلى.

بينما لن يكون هناك جهاز مخصص لجوجل مع خدمة جوجل ستاديا كما هو الحال مع سوني و مايكروسوفت الا ان المنصة الجديدة ستقدم قدرات تقنية و تشغيلية للالعاب تتفوق على قوة اجهزة بلايستيشن 4 برو و الاكسبوكس وان اكس بشكل كبير و قد تضاهي قوتها قوة الجيل القادم ان لم تتفوق عليها في بعض المعاير.

خصائص منصة Stadia:

  • وحدو معالجو معدلة x86 CPU مع 9.5MB L2+L3 كاش و تقنية AVX2 SIMD التي ستساهم في اجراء الكثير من العمليات الحسابة بسرعة فائقة.
  • معالج رسومات من نوع AMD GPU بقوة 10.7 تيرا فلوب مع ذاكرة داخلية عالية النطاق (HBM2)
  • ذاكرة عشوائية RAM بسعة 16 جيجا بسرعة نقل 484 جيجا/ث
  • اقراص تخزين من نوع SSD العالية السرعة.

المواصفات المذكورة ستجعل عملية بث الالعاب الى المنصات المدعومة مثل اجهزة التلفزيون الذكية و الهواتف و الحواسيب سهلة حيث سيتم الاعتماد على تقنية بث الالعاب على شكل فيديو بحيث يتم جمع بيانات التحكم و معالجتها في سيرفرات ستاديا من ثم ارسال البيانات الجديدة الى المستخدم و بالتالي لن تحتاج الخدمة الى سرعة اتصال عالية من اجل الاستفادة منها.

خدمة جوجل ستاديا ستتوفر خلال هذا العام 2019 و ستكون البداية مع الولايات المتحدة و كندا و اوروبا و بريطانيا على ان يتم توسيعها بشكل تدريجي الى ان تصل الى جميع انحاء العالم دون تحديد اطار زمني لذلك.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button