ميزة جديدة ستكون متواجدة في جهاز الاكسبوكس سكارليت عند صدورة العام القادم

خلال مؤتمر مايكروسوفت في معرض E3 2019 تم الكشف عن الخصائص الاولية لجهاز الاكسبوكس سكارليت و من بين اهم الخصائص كانت ميزة الدعم المسبق لتشغيل العاب الجيل السابق و لكن هناك ايضا ميزة جديدة تم الاعلان عنها فيما بعد و هي دعم تشغيل جميع اكسسوارات الجيل الماضي على الجهاز الجديد.

تم تأكيد ذلك من خلال تقرير نشر عبر موقع Xbox Wire post التابع لشركة مايكروسوفت حيث ستكون وحدة التحكم العادية و وحدات التحكم المرخصة من شركات الطرف الثالث و جميع الاكسسوارات المرخصة من هذه الشركات و التي كانت تعمل على الاكسبوكس وان ستعمل بكل سلاسة على جهاز الاكسبوكس سكارليت.

ايضا تم التأكيد من خلال نفس التقرير ان المستخدم سيتمكن من نقل جميع انجازاته و مكتبة العابه المرتبطة بحسابه على شبكة الاكسبوكس لايف الى الجهاز الجديد و ستكون متوافقة دون اي مشاكل, و بالتزامن مع ذلك اكد فل سبينسر رئيس قسم الاكسبوكس في شركة مايكروسوفت ان جميع العاب الاكسبوكس وان و الاكسبوكس 360 و الاكسبوكس الاصلي ستكون متوافقة مع الاكسبوكس سكارليت بنفس النظام الذي كان متبع مع الاكسبوكس وان.

البنية التقنية لجهاز الاكسبوكس سكارليت و حسب ما تم الكشف عنه مؤخرا ستكون مشابه للبنية التقنية للاكسبوكس وان حيث سيتم الاعتماد على شركة AMD في بناء وحدة المعالجة التي ستكون من الجيل الجديد لمعالجات Zen 2 و كذلك بطاقة الرسومات التي ستكون من فئة Navi الجديدة مع دعم تواجد قرص صلب من نوع SSD معدل و الذي سيساهم في رفع كفائة و سرعة الاداء بشكل كبير و رجحت بعض المصادر ان تكون سرعة الجهاز اعلى من 8 اضعاف سرعة الاكسبوكس وان اكس.

فيديو الكشف عن الاكسبوكس سكارليت

جهاز الاكسبوكس سكارليت لم يحصل على الاسم النهائي له حتى الان و لكن حصل على اطار زمني للاطلاق و الذي سيكون في موسم اجازات العام القادم 2020 اي بعد 18 شهر تقريبا من الان.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button