ميزة جديدة ستكون متواجدة في جهاز الاكسبوكس سكارليت عند صدورة العام القادم

خلال مؤتمر مايكروسوفت في معرض E3 2019 تم الكشف عن الخصائص الاولية لجهاز الاكسبوكس سكارليت و من بين اهم الخصائص كانت ميزة الدعم المسبق لتشغيل العاب الجيل السابق و لكن هناك ايضا ميزة جديدة تم الاعلان عنها فيما بعد و هي دعم تشغيل جميع اكسسوارات الجيل الماضي على الجهاز الجديد.

تم تأكيد ذلك من خلال تقرير نشر عبر موقع Xbox Wire post التابع لشركة مايكروسوفت حيث ستكون وحدة التحكم العادية و وحدات التحكم المرخصة من شركات الطرف الثالث و جميع الاكسسوارات المرخصة من هذه الشركات و التي كانت تعمل على الاكسبوكس وان ستعمل بكل سلاسة على جهاز الاكسبوكس سكارليت.

ايضا تم التأكيد من خلال نفس التقرير ان المستخدم سيتمكن من نقل جميع انجازاته و مكتبة العابه المرتبطة بحسابه على شبكة الاكسبوكس لايف الى الجهاز الجديد و ستكون متوافقة دون اي مشاكل, و بالتزامن مع ذلك اكد فل سبينسر رئيس قسم الاكسبوكس في شركة مايكروسوفت ان جميع العاب الاكسبوكس وان و الاكسبوكس 360 و الاكسبوكس الاصلي ستكون متوافقة مع الاكسبوكس سكارليت بنفس النظام الذي كان متبع مع الاكسبوكس وان.

البنية التقنية لجهاز الاكسبوكس سكارليت و حسب ما تم الكشف عنه مؤخرا ستكون مشابه للبنية التقنية للاكسبوكس وان حيث سيتم الاعتماد على شركة AMD في بناء وحدة المعالجة التي ستكون من الجيل الجديد لمعالجات Zen 2 و كذلك بطاقة الرسومات التي ستكون من فئة Navi الجديدة مع دعم تواجد قرص صلب من نوع SSD معدل و الذي سيساهم في رفع كفائة و سرعة الاداء بشكل كبير و رجحت بعض المصادر ان تكون سرعة الجهاز اعلى من 8 اضعاف سرعة الاكسبوكس وان اكس.

فيديو الكشف عن الاكسبوكس سكارليت

جهاز الاكسبوكس سكارليت لم يحصل على الاسم النهائي له حتى الان و لكن حصل على اطار زمني للاطلاق و الذي سيكون في موسم اجازات العام القادم 2020 اي بعد 18 شهر تقريبا من الان.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock