تعرف على لعبة 12Minutes, دراما مرعبة حول حلقات الزمن..

لعبة “12Minutes” أو إثنيّ عشر دقيقة هي واحدة من أكثر الألعاب المستقلة الواعدة التي تم الإعلان عنها ضمن مؤتمر مايكروسوفت في معرض E3 2019. العرض التشويقي الذي يمكنكم مشاهدته أعلاه يظهر لنا رجل يستطيع توقّع المستقبل، لكن عندما تُركز فتراه دائماً ما يعيش نفس الدقائق المُروّعة مرةً بعد مرة.

لقد قام مطور اللعبة Luis Antonio (الذي كان يعمل لدى يوبي سوفت و كان مخرج التصاميم على لعبة “The Witness”) بسماح لبعض الأشخاص بتجربة اللعبة بشكل خاص، و تحدث عن طريقة عمل حلقات الوقت في اللعبة الخاصة به. يريد المطور أن يُقدم قصة بطريقة غير خطيّة و مباشرة، و قام بإستعمال فيلم “The Shining” و فيلم “Momento” من أجل إلهامه.

قال المطور: “في كل مرة تلعب في حلقة وقت، سوف تعرف المزيد و المزيد حول الوضع الخاص بك و سوف تستعمل تفسيرك للأحداث الحصلت لإختيار ماذا ستفعل”. و أضاف أنّ “اللعبة لن تُعطي لك أيّ مهمة أو لن تقل لك أيّ شيء عن ما يجب أن تفعله”.

إسم اللعبة هو إثنيّ عشر دقيقة لأنّ كل حلقة وقت تدوم لهذا الوقت. و هذه الدقائق تمر كما تمر في الوقت الحقيقي، و يمكنك دائماً معرفة الوقت الباقي من خلال إيقاف اللعبة و النظر على الساعة الكبيرة في اللعبة.

Image result for 12 minutes game

تحتوي لعبة 12Minutes على ثلاثة شخصيات فقط: الزوج (اللذي تتحكم فيه أنت)، الزوجة و الشُرطيّ الغامض. رغم صغر البيت الذي ستكون اللعبة مبنية حوله إنما أنّه مليء بالتفاصيل. يمكنك مثلاً النوم في السرير الخاص بك لإمضاء الوقت او فتح الخزائن للعثور على بعض العناصر التي من الممكن أن تساعدك. الشُرطي الغامض دائماً سيأتي و يدق باب المنزل بعد مرور ثلاثة دقائق من حلقة الوقت, و سيّدعي أنّه هنا للقبض على زوجتك بتهمة القتل. إن سمحت له بالدخول سوف يقوم بتكبيل يديك و يديّ زوجتك, و إن لم تعثر على طريقة لإيقافه سوف يقوم بضربك حتى تفقد الوعي.

  مقال | هل سوف يقوم الممثل "كيانو رييفز" بالغناء في لعبة Cyberpunk 2077؟..

دائماً عند ما تفقد الوعي سوف تنتقل إلى حلقة الوقت التالية عن طريق السقوط على أرض منزلك كأنك وقعت من السماء. شخصيتك في اللعبة سوف تكون مشوّشة عند حدوث هذا الأمر لأول مرة و سوف يستغرب من الأمور التي تحدث حتى ينتهي به المطاف في التقيأ.

Image result for 12 minutes game

الجانب المثير في لعبة “إثنيّ عشر دقيقة” هو أنك لا تخسر أيّ تقدم عندما تدخل في الحلقة الجديدة, في الحقيقة هو أن كل ما تقوم بتجربة حلقات وقت كل ما سوف يزداد ذكاء شخصيتك، و هذا الأمر سوف يفتح لك حوارات جديدة. مثلاً عندما تكتشف و تتعلم أشياء جديدة، سوف تتمكن من إخبار الزوجة أنّك رأيت كل هذا يحصل من قبل وأنّه يجب عليها أن تهرب بعيداً قبل أن يدق الشرطي الباب.

أحد أكثر الأمور تحديّاً في اللعبة هو محاولة إقناع الزوجة بالخطر التي هي بداخله. سوف يجب عليك البحث في المنزل على دلائل تساعد على كسر حلقات الوقت و على إنقاذ حياة زوجتك من جريمة سواء إرتكبتها أو لا. خلال محاولاتك سوف تستكشف الزيد من الأمور حول تاريخ الزوجة و حول علاقتها مع الشخصية الرئيسية في اللعبة.

صرّح المطور أنّه “سوف يكون هنالك أمور في كل حلقة وقت لتزيد من فضولك لمعرفتها. هنالك دائماً شيء جديد لتستكشفه. آملُ أنك لن تشعر بالممل أبداً”.

لعبة 12Minutes سوف تصدر على الحاسب الشخصي و الأكسبوكس ون في العام القادم. شخصياً انا متحمس للعبة بشكل كبير و أنتظرها بفارغ الصبر، فتصميم اللعبة يبدو مميز بالإضافة إلى الفكرة المميزة جداً حول حلقات الوقت و حول أنّك تملك الحرية الكاملة في التصرف.

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو و التقنية مِنذُ طفولتي. أسعى إلى تقديم محتوى عربي مميز من أجل إفادة اكبر قدر ممكن من الأشخاص.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock