سوني تكشف عن خطتها الخاصة بالعاب البلايستيشن 5 و الجمهور المستهدف..

المزيد من التفاصيل الجديدة تم الكشف عنها مؤخرا حول البلايستيشن 5 و هذه المرة المعلومات لم تتحدث عن خصائص الجهاز او قدراته بل عن هدف سوني الاساسي الذي ستركز عليه خلال الجيل الجديد و هو تقديم العاب بجودة رسومات عالية للاعبين الذين يبحثون عن هذه الالعاب التي تقدم تفاصيل كثيره.

هذا ما جاء في تقرير نشرته صحيفة Wall Street Journal الذي تحدثت فيه عن استخدام سوني العاب الدرجة الاولى AAA من اجل جذب اللاعبين اليها و حسب تصريحات رئيس سوني التنفيذي يوشيدا الذي قال ان العاب الفيديو اصبحت اكبر من اي شيء مضى و صارت لها مكانتها بين وسائل الترفيه الاخرى و اصبحت ذات اهمية كبيرة.

و حسب التقرير فسوف تركز سوني بشكل كبير على الالعاب الكبيرة من شركات تطوير و نشر الالعاب العالمية في المقابل سيكون هناك تركيز اقل على الالعاب المطورين المستقلين ذات الميزانية الصغيرة و اشار التقرير ايضا الى ان سوني ستعمل على تقديم عناوين كبيرة ذات ميزانية عالية جدا من خلال استيديوهاتها التابعة لها و حسب تعليق رئيس سوني على هذا الامر قال ان المستهلكين يشترون الاجهزة المنزلية من اجل ان يلعبوا الالعاب ذات الجودة العالية على هذه الاجهزة.

و ايضا تطرق التقرير الى وضع سوني و بلايستيشن في الاسواق بحيث تنظر الى مايكروسوفت كمنافس لها في سوق العاب الفيديو بينما لا ترى نفس الشيء في شركة نينتيندو التي حسب التقرير تركز على الجمهور الاصغر سنا.

اما فيما يخص منصة جوجل ستاديا فاشار التقرير الى ان سوني لا ترى فيه اي منافسة او مخاطرة خلال الجيل القادم و لكن مع تقدم تكنلوجيا الاتصالات و الانترنت مستقبلا فقد تصبح منافس حينها.

يذكر ان سوني قد كشفت عن بعض مواصفات جهاز البلايستيشن 5 او مهما كان اسمه و لكن مازلنا ننتظر الكشف عن الكثير من التفاصيل الاخرى مثل قدرات الجهاز و شكله و تقنياته المبتكرة التي سيقدمها لنا و ايضا و الاهم من هذا كله سعر الجهاز الذي يقلق الكثير من منتظريه, اما فيما يخص موعد الاطلاق فلا يوجد اي تصريحات من شركة سوني حوله و لكن مع الاعلان عن موعد اطلاق الاكسبوكس سكاليت الذي سيكون في موسم اجازات العام القادم 2020 فنتوقع ان يكون موعد اطلاق البلايستيشن 5 في نفس الفترة.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock