الاعلان عن شراء استديو Remedy لحقوق لعبة Alan Wake, هل هناك مفاجأة قادمة؟!

استديو Remedy يعد من اقوى الاستيديوهات المستقلة حيث قدم لنا في السابق لعبة الرعب المميزة Alan Wake و يستعد لاطلاق لعبة Control خلال هذا العام و لكن يبدو ان هذا النجاح سيسير في اتجاه جديد الان خصوصا بعد ان تمكن الاستيديو من شراء حقوق لعبة Alan Wake من شركة مايكروسوفت.

نعم هذا صحيح فقد تم عقد صفقة بقيمة 2.8 مليون دولار بين استيديو Remedy و شركة مايكروسوفت المالك الاصلي للعبة Alan Wake يتم بموجبها نقل حقوق الملكية للعبة Alan Wake من شركة مايكروسوفت الى استيديو Remedy و سيتم ذلك في الفترة ما بين الان و نهاية هذا العام 2019.

هذه الصفقة تضع امال كبيرة لجهور البلايستيشن 4 بان يروا اخيرا نسخة مخصصة من اللعبة تصدر على جهازهم المفضل بعد ان كانت حصرية على اجهزة مايكروسوفت اكسبوكس و قد علق الاستيديو على هذا الامر بانه قد يحدث في المستقبل و لكن في الوقت الراهن يضع الاستيديو كل تركيزه على لعبة Control التي من المفترض ان تصدر في اغسطس القادم.

هذه الصفقة لها ابعاد كثيرة و نظريات تدور في مخيلتي اولها هو قيام استيديو Remedy بدفع مبلغ ضخم مثل هذا مقابل الحصول على ملكية لعبة قديمة فهذا يوحي اننا سنرى اعادة احياء لها بلا شك و ربما يكون هذا من خلال اطلاق جزء جديد خصوصا ان اللعبة الان ستصبح على اكثر من منصة لذلك قد نرى ايضا اعادة اطلاق لاجزاء اللعبة السابقة من جديد على المنصات الاخرى مثل بلايستيشن 4 و نينتيندو سويتش ربما.

اما البعد الاخر و الذي اشعر بانه قاب قوسين او ادنى بان يحدث هو ان الاستيديو يجهز نفسه لصفقة ثانية قد يتم الاعلان عنها قريبا و هي الانضمام الى شركة سوني ليصبح احد استيديوهات الطرف الاول التابع لها و هذا الامر غير مستبعد فاقبال الاستيديو بامكانياته المتواضعة على عقد صفقة كبيرة لشراء عنوان قديم ما هو الا مؤشر لتوجه جديد يستعد له و ربما بامتلاكه حقوق لعبة Alan Wake و Control سيكون داعم قوي له لانجاح مثل هذه الصفقة.

  عرض سنيمائي جديد للعبة The Surge 2 يسلط الضوء على قصة اللعبة..

في كل الاحوال و مهما كانت خطوة استيديو Remedy القادمة نتمنى دائما ان يقدموا لنا ابداعاتهم التي تعودنا عليها في العابهم السابقة و ننتظر على احر من الجمر لتجربة لعبتهم القادمة Control عندما تصدر في 27 اغسطس (8) من هذا العام.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock