مراجعة و تقيم | Judgment..

افضل لعبة تحقيقات و اثارة..

تعود الينا شركة سيجا بعنوان ملفت و جميل مختلف تماما عن ما عهدناه لها من العاب, من المعروف بل الشائع ايضا ان هذه الشركة الناشرة تخصصت في العاب القتال امثال سلسلة Yakuza و لكنها مؤخرا اطلقت لعبتها Judgment التي تعتبر تابعة للسلسلة المذكور مدعومة ببعض الخيوط.

المطور: استيديو SegaRyu ga Gotoku  الناشر: Sega نوع اللعبة: اكشن/مغامرات/تحقيق  الاجهزة: PS4  تاريخ الاطلاق: 25 يونيو 2019  نسخة التقيم: PS4

و لكن فكرة اللعبة مختلفة تماما و فريدة من نوعها ايضا في عالم العاب شركة سيجا, على اية حال تابعوا معنا ادناه مراجعة و تقييم لعبة Judgment الحصرية لجهاز البلايستيشن 4 لنتعرف على ادائها و ما اذا كانت تستحق منا الاهتمام ام لا, لنبدأ..

في البداية ننوه ان لعبة Judgment هي جزء فرعي باسم اخر تابع لسلسلة العاب Yakuza الا اننا هذه المرة لن نرى بطل السلسلة الاخيرة كيريو انما سنشهد بطلا اخر من نوع اخر و بتخصص مختلف قليلا, هذا البطل يحمل في طياته قصة عميقة جدا, فهو شريف, نبيل و يبحث عن حقوق الناس ليدافع عنها.

Image result for Judgment (video game)

تاكايوكي ياغامي, هو بطل اللعبة الذي ستختبرون معه قصتها, محامي سابق ترك مهنته في المحاماة بسبب خطأ بسيط اقترفه و هو دفاعه عن قاتل مسلسل اكتشف بأنه مذنب مما جعل ياغامي يدخل في حالة من الاكتئاب الشديد و بعدها يعود بدور محقق متخفي مع بقاء فرصه قائمة في مكتب المحاماة.

هنا بالذات تبدأ اللعبة بالتحول من الملل الشديد الى قمة الحماس و التشويق المذهل, و لحسن الحظ هدا الملل مدته قصيرة نوعا ما, تكمن قصة اللعبة بالتحقيق في جرائم قتل ارتكبت بحق اعضاء عصابة الياكوزا, فما ان تبدأ بقضية معينة تلاحقك الاخرى بسرعة كبيرة على شكل نظام الفصول ليكتشف ياغامي ان اعضاء عصابة ياكوزا اصبحوا كالجثث المتناثرة في جميع ارجاء دولة اليابان و هنا ستختبر اللعبة قدراتك المميزة عزيزي اللاعب قي سرعة حل هذه القضايا.

  المطور: The Last of Us Part 2 ستستغل قدرات البلايستيشن 4 لاقصى الحدود..

Image result for Judgment (video game)

اسلوب اللعب الخاص باللعبة مميز للغاية, بعض المهام في اللعبة تتطلب منك عزيزي اللاعب ان تلاحق مشتبها به بشكل متخفي او مثلا خفية من دون ملاحظته لك و لتحركاتك, و بعضها الاخر يتطلب منك حل لغز معين للوصول الى طرف خيط قد يؤدي بك في النهاية الى حل هذه القضية.

اما النوع الثالث من القضايا و هو صعب للغاية و يتطلب مهارة عالية منك في هكذا نوع من الالعاب و هو الابتعاد عن المهمة الاساسية و التركيز على بعض  المهام الجانبية مثل استجواب مشتبه به معين او زيارة موقع الجريمة للبحث عن ادلة كمراجعة للكاميرات و غيرها للوصول في النهاية الى حل للقضية الرئيسية, اذا الامر اشبه بالمعادلة الرياضية التي قد تكون شبه اعجازية في بعض الاحيان.

Image result for Judgment (video game)

لا ننسى الالعاب المصغرة او كما تعرف باسم Mini Games و هي مشهورة و متواجدة بكثرة في الالعاب اليابانية مثل اللعبة هذه او سلسلة العاب Yakuza, الرائع في هذه الالعاب الجانبية هو انها تعيدك الى الزمن الجميل و تبعدك قليلا عن اجواء اللعبة التي تتمتع بالجدية التامة و الكاملة, بعض الالعاب الجانبية تكون من نوع القتال و بعضها الاخر من نوع المغامرات و غيرها.

التحكم في اللعبة ممتع, جميل سلس و سهل الا انني اعتب على فريق التطوير من نواحي عدة ابرزها نظام توجيه الشخصية الى مكان معين او السير بها حيث ان هذا النظام يعتبر سيئا للغاية و في بعض الاحيان مربك قليلا, اما بالنسبة الى الحركات القتالية فهي ممتعة و متنوعة و لكنها ايضا مكررة احيانا و لكنها سهلة الاستخدام بلا ادنى شك.

Image result for Judgment gameplay

و بالطبع لا ننسى قدرتك على تعزيز مهارات الشخصية اما بشراء حركات قتالية جديدة او تزويد شريط الحياة الخاص بشخصيتك و غيرها, و على غير العادة لن تستطيع تطوير مهارات الشخصية بنقاط الخبرة و غيرها بل بالمال او عملة اللعبة التي تكسبها من خلال اداء المهام الرئيسية او الجانبية في اللعبة.

رسومات اللعبة خارقة و تعتبر واحدة من افضل رسومات الالعاب اليابانية في هدا الجيل, التركيز في الرسومات شمل تقريبا جميع الشخصيات الرئيسية منها و الفرعية و ايضا اشكال المركبات الشوارع و تحركات شخصيات الNPCs في اللعبة تماثل تماما حركة الشعب الياباني في الحياة الواقعية, اما انعكاس حركة المياه و الضوء على الشوارع و غيرها فحدث و لا حرج عزيزي اللاعب من اروع ما يكون للامانة.

Image result for Judgment gameplay

الاصوات تم تمثيلها بشكل جيد جيدا في النسخة الغربية من اللعبة, و لكن و للاسف الشديد حركة الشفاه الخاصة ببعض الشخصيات الرئيسية لا تناسب الخارج من فمها و كذلك الامر بالنسبة للشخصيات الفرعية الاخرى, موسيقى اللعبة الخلفية رائعة و في مكانها الصحيح خصوصا في بعض المواقف التي يطلق عليها اسم Crushal Points او النقاط الحماسية نجد فيها الموسيقى ممثلة بشكل جيد للغاية.

الايجابيات

  • قصة جميلة تحاكي لما يحدث لبعض المجتمعات في الحياة الواقعية.
  • اسلوب لعب يوصف بالسهل الممتنع.
  • تنوع في المهام الجانبية و الرئيسية.
  • رسومات جميلة تعتبر من اروع رسومات الالعاب اليابانية في الجيل الحالي.
  • موسيقى خلفية متقنة للغاية خصوصا في الاوقات المهمة.

السلبيات

  • تكرار في الحركات القتالية.
  • حركة الشفاه لا تناسب الكلام الخارج من الشخصية.
  • اخطاء تقنية طفيفة.

اترك صوتك

التقيم النهائي

القصة - 8.5
اسلوب اللعب - 9
الرسومات - 8.5
الاصوات - 8

8.5

ممتازة

لعبة Judgment واحدة من اروع الالعاب اليابانية في الجيل الحالي بقصتها العميقة و اسلوب لعبها السهل و السلس للغاية, تستحق منكم التجربة و الاهتمام بكل تأكيد.

تقييم المستخدمون: 3.28 ( 3 أصوات)
المزيد
اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

تحديث

تسجيل الدخول

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock