بعد العراق و الاردن, مجلس الشورى السعودي يوصي بمنع لعبة PUBG في المملكة..!

شهر كبيرة حصدتها لعبة PUBG خلال المرحلة الماضية و حتى هذه اللحظة و لكن في المقابل هناك حملة شعبية عالمية من اجل مناهضة هذه اللعبة التي بدأت تنتشر بشكل واسع و كبير و تصل الى جميع طبقات المجتمع باطفاله و مراهقية و كباره ايضا.

اللعبة شهدت مناهضة كبيرة في المجتمع العربي بالتحديد حيث بدأت الاردن بحجب اللعبة بشكل مفاجئ مؤخرا و سبقتها العراق و الان هناك توصيات واسعة داخل الحكومة السعودية من اجل حجب اللعبة في المملكة و قد نشر موقع لإندبندنت عربية تقرير يفيد باستعداد مجلس الشورى السعودي لإقرار توصية لمنع لعبة PUBG بسبب “الآثار السلبية” التي تترتب عليها اللعبة بعد تلقي تقارير كثيرة تحذر من آثارها السلبية.

و حسب ما تم نقله عن محمد القحطاني عضو مجلس الشورى السعودي فقد جاءت التوصية بسبب الشكاوى المتكررة من الاهالي و من جهات اخرى مجتمعية بمخاطر هذه اللعبة التي تنعكس بالسلب على تصرفات و سلوكيات الشباب و المراهقين و قد تم منع اللعبة قبل ذلك في العراق و الاردن.

و قال القحطاني ان حظر اللعبة قد يأتي من الجهات التنفيذية قبل إقرارها في مجلس الشورى مضيفا ان هذا امرٌ طبيعي كون الأولى مناط بها مسؤولية تنفيذ ومتابعة ما يُسند اليها من مهام ومسؤوليات من قبل الحكومة ممثلة بمجلس الوزراء.

و وصف القحطاني اللعبة بان مساوئها و قد تصل الى حد الادمان و التاثير على العقل و الدفع الى السلوك الاجرامي و هذا لا يقل عن مساوئ المخدرات حيث قال:

لقد تعالت الأصوات في كثير من الدول للتنويه بالتدخل لحظرها نظرا للآثار المدمرة التي تركتها على سلامة العقل وإيجاد سلوك عدائي لدى مستخدمي تلك الألعاب فآثارها لا تقل عن التعاطي بالمخدرات أو مشاهدة أفلام الرعب التي تنتجها هوليود وبوليوود وغيرهما.

محمد القحطاني

حتى الان مازال الامر مجرد توصية و قد يحتاج القرار بعض الوقت من اجل اتخاذه من قبل الجهات التنفيذية من اجل حظر اللعبة في المملكة و الذي سيحتاج الى التواصل مع عدة جهات مختصة منها هيئة الاعلام المرئي و المسموع المسؤولة عن حجب و فسح العاب الفيديو في المنطقة.

  الاعلان عن عودة روبوتات BRUTE الى Fortnite يقابل بسخط كبير من محترفي اللعبة

هل تتوقع ان يتم حجب لعبة PUBG في المملكة العربية السعودية؟

اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock