شاهد كيف تقوم لعبة PUBG بالتعامل مع الغش و الغشاشين..

لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds او PUBG تُعد أشهر لعبة بالوطن العربي و العالم، وكأيّ لعبة أُخرى بسبب شعبيّتها الضخمة سوف يكون هنالك الكثير من الغش و الغشاشين أو كما يعرفون بالـ”هاكرز”. الشركة لم تتوقف ابداً عن محاربة هذا الأمر ووصلت معها الأمور حتى للتعاون مع السلطات المحليّة للعثور والقبض على مطورين أدوات الغش.  قامت الشركة بإنتاج فيديو يظهر لنا نظرة خاطفة على الفرق والأشخاص المُشاركين في مكافحة الغش داخل اللعبة، يُمكنكم مشاهدة الفيديو أعلاه.

في الفيديو سوف تشاهد جهود فريق PUBG ضد الغش، لكنّهُ مُقّعد بطريقة ما حيثُ سيقوم Dohyung Lee رئيس قسم مكافحة الغش باللعبة و Wonha Ryu مُدير عمليات القسم بالتحدّث عن الأمور والطُرق التي يستعملونها لتحديد الغشاشين و أدوات القرصنة. وفقًا للفيديو، تعتمد وحدة مكافحة الغش في PUBG على مجموعة من الأدوات الداخلية وتبليغات اللاعبين لتحديد وتأكيد أدوات غش جديدة. بمجرد معرفة الإختراق، سيعثر الفريق على أداة اختراق تابعة لجهة خارجية يتم إستخدامها لتسهيل الغش. سيعمل المهندسون بعد ذلك على نشر تدابير مضادة في اللعبة، بينما يفرض فريق آخر عقوبات على اللاعبين الذين يستخدمون الأداة – عادة في شكل حظر متراوح المدة.

لدى وحدة مكافحة الغش أيضًا فريق تحليل يستخدم تقنيات التعلم الآلي لتطوير الخوارزميات للمساعدة في تحديد أدوات الغش بشكلٍ أسرع. مع وجود الكثير من البيانات المتاحة للمراجعة في كل مباراة، هنالك الكثير من العمل للذكاء الإصطناعي. يتطرق الفيديو أيضًا إلى تعاون وحدة مكافحة الغش مع ما يسميه Ryu “شركاء دوليّون”. يبدو أن هذه هي منظمات قانونية تستخدم بيانات PUBG Corp بشأن القرصنة لتحديد وتوقيف وملاحقة الأشخاص الذين يقومون بإنشاء وبيع برامج غير قانونية.

قد يبدو هذا الأمر مُعقّداً، لكن النظرية تبدوا أنّه من الأصعب الوصول إلى هدف متحرك — وهو بالتأكيد مبدأ يسري في لعبة PUBG ايضا.

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock