هل إمتلاك شاشتين جيد بالفعل للألعاب؟ إليكم تجربتي..

دائماً ما نرى اللاعبين المُحترفين يستعملون شاشتين او أكثر أثناء بثوثهم الحيّة على موقع تويتش، ودائماً مانرى تلك الصور على مواقع التواصل الإجتماعي للأشخاص الذين يشاركون حواسيبهم الخاصة، عادةً ماتكون أيضاً بشاشتين وأكثر. لكن السؤال الذي كان يدور بعقلنا هو، هل إمتلاك شاشتين بدل واحد أمر جيّد ومُفيد لي بطريقة ما؟ هل هذا الأمر جيّد للألعاب؟ في هذه المقالة سوف أتحدث عن تجربتي الشخصية مع إمتلاك شاشتين لجهازي، فقد قمت بتجربة العمل واللعب وأتوقّع أنني حصلت على النتيجة التي كنت متوقعها من الأصل.

في البداية أنا كُنت أملك شاشة G2460V من شركة AOC وبحجم 24 إنش، بعد مرور عام تقريباً أردت تطوير هذا الأمر وشراء شاشة أُخرى، لقد قمت بعمل الكثير من البحث عن هذا الأمر وقرأت الكثير من الآراء وبالنهاية قررت شراء شاشة أُخرى من نفس النوع و الحجم. لقد قمت بشراء الشاشة ذاتها لكيّ لا تتعب عينايّ وانا أنظر لكلا الشاشتين، فحتى لو قمت بشراء شاشة أُخرى بنفس المواصفات قد يكون هنالك إختلاف في اللون وهذا سوف يسيء للتجربة كثيراً عندما تنظر بين الشاشتين. و كانت التجربة رائعة حقاً وزدات من العملية لكن هل إستفدت منها بالألعاب؟ الجواب هو لا.

لن تستمتع ابداً وأنت تلعب لعبة واحدة على شاشتيّن، فسوف يضيع تركيزك بينهما وسيتوجب عليك النظر على كلا الشاشتين أثناء اللعب وهو أمر مُتعب بحد ذاته. أما بالنسبة من ناحية العمل وتسهيل الأمور، فالبتأكيد حياتي أصبحت أسهل بنسبة جيدة، خاصةً في الكتابة فغالباً ما يكون المصدر مفتوح على الشاشة الأخرى وانا اكتب على الشاشة الرئيسية. لكن خلال اللعب كانت هناك بعض الفوائد لي حيث لم يعد هنالك حاجة لي لكيّ أضغط على alt+tab للذهاب لخارج اللعبة وفعل شيء آخر، فبإمكاني بالحال تحريك الفأرة للشاشة الثانية و الدخول الى شاشة الاعدادات وعمل الشيء الذي أُريده أثناء اللعب دون الحاجة للخروج منها.

  ما هي خاصيّة تتبع الشعاع (Ray Tracing) ولما هي مهمة لأجهزة الجيل القادم؟
صورة للجهاز الخاص بي

إمتلاك شاشة أُخرى لو كنت مُصمم او مُنتج او مُبرمج سوف يُسهّل حياتك أكثر وأكثر، ولقد رأيت هذا الشيء وأنا اقوم بالتعديل على كود برمجي، فالبفعل كان الأمر أسهل فيمكنك مثلاً رؤية التغييرات بشكل مباشر. أثناء اللعب دائماً ما أفتح بعض المواقع على الشاشة الثانية مثل الواتس اب ويب لكيّ لا أستعمل هاتفي أثناء اللعب او موقع ريديت لتمضية الوقت أثناء إنتظاري لدخول مبارة ما.

بالنهاية أُريد أن أقول أنّ إمتلاك شاشتيّن أمر رائع حقاً، وسوف يُزيد الإنتاجية لديك بشكلٍ ملحوظ، إن كنت تريد شراء شاشة ثانية فقط لتلعب عليها فأنا لا أنصحك بذلك، بينما لو كنت تريد إستعمالها بأيّ أمر ثاني مثلاً قم بفتح الديسكورد و سبوتيفاي عليها و تلعب على شاشتك الأصلية فأنصحك بالتأكيد. فالإنتاجيّة لديك سوف تزداد بشكلٍ ملحوظ، لكن قبل شرائك يجب عليك أن تنتبه لهذه النقاط:

  • برأيي يجب أن يكون الحجم متوافق مع شاشتك الأصلية لكيّ لاتشعر بفرق كبير وأنت تنظر بين الشاشتيّن
  • تأكد من وجود مساحة كافية على المكتب الخاص بك لكيّ لا تزدحم الأمور
  • إن لم تملك مبلغ كافي لا تقم بشرائها حقاً، هي إضافة مُمتازة لكنّها ليست ضرورية جدا
  • تأكد من تشابه الألوان بين الشاشتيّن لكيّ لا تجعل عيناك تكرهك 🤓

البعض يقول أنّ إمتلاك ثلاثة شاشات سوف يكون رائع لألعاب السباق و الـRTS، لكن إمتلاك شاشتيّن هو رائع للعمل ورائع لتسهيل الأمور وأنت تلعب، لذلك برأيي قم بشرائها لو تظن أنّها ستفيدك. شاركنا برأيك حول هذا الموضوع بالتعليقات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock