مايكروسوفت تتخلى عن Cortana في تحديث الاكسبوكس وان الجديد و تغيرات اخرى..

تحديث جديد لجهاز الاكسبوكس وان بدأ يصل الى بعض المستخدمين خلال هذا الاسبوع يجلب الكثير من التغيرات الى المنصة و بالاخص واجهة المستخدم و كذلك خاصية الاوامر الصوتية.

حسب التقرير الذي تم نشره عبر موقع Xbox Wire التابع لشركة مايكروسوفت فقد تم التخلي عن تطبيق Cortana الخاص بالاوامر الصوتية في جهاز الاكسبوكس وان و حسب التقرير فهذه الخطوة تأتي في خضم تحديثات و تحسينات الى نظام الاوامر الصوتي للجهاز و الذي سيصبح الان مرتبط بالخدمة الساحبية التابعة لشركة مايكروسوفت, اي انه سيكون بامكانك بدل توجيه الاوامر الصوتية الى جهاز الاكسبوكس وان من خلال سماعة الرأس فسيكون كل ما عليك فعله هو استخدام تطبيق الاكسبوكس على الهواتف الذكية او حاسب الخاص من اجل توجيه الاوامر للجهاز بطريقة مشابه تماما لمنصة اليكسا المنزلية.

و حسب تصريحات مايكروسوفت فهذه الخطوة تأتي ضمن عدة خطوات لتحسين نظام الربط الصوتي بين منصة الاكسبوكس و المنصات الاخرى بالاعتماد على الخدمة السحابية التي ستتيح للمستخدم التعامل مع الجهاز دون لمس اي شيء فكل ما عليه فعله هو توجيه الاوامر و سيقوم الاكسبوكس بفعل الباقي مثل تشغيل الالعاب و اغلاق التطبيقات و التصفح..الخ

ايضا و كما تشاهدون في الصورة بالاسفل و التي تظهر واجهة المستخدم الجديدة لجهاز الاكسبوكس وان حيث تم وضع بعض التعديلات على بعض الايقونات خصوصا ايقونة الجيم باس و المتجر و تطبيق مكسر التي كانت تظهر في اعلى الواجهة حيث اصبحت الان تتجمع اسفل صور التطبيق المفعل كما تشاهدون في الصورة.

و علقت مايكروسوفت على الامر قائلا:

مع هذا التصميم التجريبي الجديد لواجهة المستخدم، فإن أول شيء ستلاحظه هو أننا قمنا بإزالة الايقونات من الجزء العلوي من لواجهة المستخدم و تحويلها لأزرار منفصلة سهلة الوصول و الهدف من ذلك هو السماح لك بالقفز إلى Xbox Game Pass و Mixer و Xbox Community و Microsoft Store بشكل أسرع من أي وقت مضى. لقد قمنا أيضًا بهذا التغير لتوفير مساحة أكبر لعناوينك التي تم لعبها مؤخرا.

التحديث الجديد متوفر في الوقت الحالي للمشتركين في نظام الالفا التجريبي و لن يصل الى عامة المستخدمين قبل الربع الاخير من هذا العام.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock