لعبة GreedFall تبدو واعدة و يجب ان تحصل على بعض الانتباه منا..

اسلوب The Witcher مع Dark Souls

بينما نترقب اخبار عناويننا المفضلة التي تأتينا من مطورين معروفين عالميا الا ان هناك دائما ما يظهر لنا احد العناوين من مطور جديد او صغير ليفاجئنا بالمحتوى و التجربة التي يمكننا ان نحصل عليها من خلالها و ربما يجمع كل ما نريدة من عناصر لعب تمتعنا بها في عدة العاب مختلفة, اليوم لدينا لعبة GreedFall التي تأتينا من الاستيديو الفرنسي الجديد SPIDERS, لعبة ار بي جي و عالم شبه مفتوح تدور احداثها في القرن 17.

اللعبة تم الكشف عنها لاول مرة خلال فعاليات معرض E3 2019 الماضي و لكنها لم تحظى بالانتباه الكامل بسبب انها جاءت بين الكثير من الاعلانات الاخرى كما ان فيديو الكشف عنها كان سينمائي و انتم تعلمون ان مثل هذه العروض قد لا تعكس الصورة الدقيقة للعنوان و اصبحنا نحن جمهور اللاعبين حذرين منها, لكن الان اصبح لدينا صورة كاملة حول هذه اللعبة التي بدأت بالفعل تجذب انتباه الكثير اليها ففي البداية قصتها تبدو مشوقة خصوصا انها تعتمد على مغامرة عبر البحار لتنحصر الاحداث على احد الجذر المنسية مع لمسات من الفانتازيا التي تجلب لنا مخلوقات باحجام كبيرة و متوسطة و صغيرة ستجعل الامر مملوء بالاثارة.

Image result for greedfall gameplay

انت ستكون احد الوافدين الى جزيرة “برادايس” التي يقطنها العديد من الاجناس المختلفة التي تم استنباطها من وحي الخيال و تعتمد هذه الاجناس على عدة قدرات تميز كل واحدة منها مثل السحر و التعاويذ و صناعة السموم..الخ, بينما انت ستقوم باكتشاف الجزيرة سيكون هدفك اما احتلالها و القتال ضد سكانها او التحالف معهم و القتال ضد المستعمرين الخارجين الذين يطمعون في احتلال الجزيرة.

الملفت في لعبة GreedFall هو نظام القتال الذي يدمج اسلوب لعبة The Witcher مع Dark Souls حيث ستعتمد على عدة اسلحة يمكنك تطويرها خلال تقدمك في اللعبة مثل السيوف و الدروع و الاسلحة النارية, بجانب ذلك ستكون لديك قدرات خاصة مثل السحر و التعويذات و الافخاخ و غيرها من القدرات التي يمكنك ايضا تطويرها من خلال تطوير شجرة المهارات الخاصة بك و ستمتلك خاصية لم نراها في اي لعبة من قبل و هي التوقف الاستراتيجي و الذي سيمكنك من تثبيت اللعبة من اجل اختيار احد القدرات او المهارات الخاصة بشخصيتك و تنفيذها كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل.

Image result for greedfall

عالم اللعبة رغم انه واسع الا ان اللعبة لن تصنف من العاب العالم المفتوح حيث ستكون الحركة محدودة في مساحات مفتوحة يمكنك استكشافها و جمع الموارد منها او قتال الوحوش و المخلوقات فيها و جمع الموارد منها و ستكون هناك ايضا نقاط سفر سريع Fire Camp تمكنك من التنقل بين اجزاء الخريطة حيث لن يكون هناك حصان او مخلوق ما يمكنك استخدامه للتنقل في الجزيرة.

قتال الوحوش العملاقة قد يكون من امتع اللحظات التي ستقدمها لك اللعبة حيث ستتمكن من استخدام العديد من قدراتك الخاصة من اجل قتالها سواء بالاسلحة البيضاء او الاسلحة النارية و استخدام افخاخ من السحر و التعاويذ و ايضا النار من اجل استدراج خصمك اليها و القضاء عليه.

Related image

ايضا رغم ان الاستيديو جديد و امكانياته مازالت متواضعة الا ان رسومات اللعبة جيدة جدا و هناك تفاصيل كبيرة في تصاميم الشخصيات و عالم اللعبة و كذلك المخلوقات العملاقة بجانب وجود مؤثرات خاصة كثيرة و متقنة مثل الانفجارات و تأثير اطلاق النار..الخ

لعبة GreedFall قيد التطوير حاليا و ستصدر على البلايستيشن 4, الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي في 10 سيبتمبر (9) من هذا العام 2019, هل ترى ان اللعبة ستكون بالفعل واعدة؟ شاركنا رأيك..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock