لاعب فورتنايت يصل للمركز الثاني ببطولة كأس العالم بإستعمال يد التحكم…

إنتهى جزء الثنائي من بطولة كأس العالم للعبة فورتنايت, حيثُ فاز المراهقان nyhrox و aquaa بـ 3 ملايين دولار أمريكي لإحتلالهم المركز الأول. لكن ربما الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو الثنائي اللذان إحتلا المركز الثاني، Rojo و Jaden Ashman الشهير بـ “Wolfiez” و البالغ من العمر خمسة عشرة عاماً من المملكة المتحدة حيث كان يتنافس بإستعمال يد التحكم (الكونترولر).

عندما يأتي الأمر للألعاب التنافسية بشكلٍ عام، يقوم اللاعبين بإستعمال الفأرة أكثر من يد التحكم بألعاب التصويب خاصةً، وهو أمر متوقع وهذا مايفعله أغلب اللاعبين لأنه يزيد من دقة التصويب. ومن المؤكد أن معظم المشاركين في كأس العالم للعبة فورتنايت كانوا يستخدمون فأرة لوجيتك المقدمة من شركة إيبيك، لكن الشركة سمحت أيضاً للمتنافسين إستخدام أيادي التحكم أكسبوكس ون والبلايستيشن 4 — لذلك إختار المشاركان هذا الطريق. كان هناك بعض الجدل حول هذا القرار، حيث يتم إعطاء المتنافسيّن مساعدة بالتوصيب او كما تعرف بـ aim assist وهو أمر متوفر دائماً على أجهزة اللعب المنزلية،, كان البعض ضد هذا القرار لأنهم يتنافسون مع لاعبين يستعملون الفأرة ولوحة المفاتيح التي تعطي دقة و سرعة استجابة اكثر من الكونترولر لكن قام ممثل لشركة Epic Games بإخبار موقع Polygon “إنهم يلعبون بنفس الإعدادات المتوفرة في اللعبة الحية”.

لأدائه خلال البطولة، فاز ولفيز وشريكه بـ 2.25 مليون دولار أمريكي. إنّه لأمر غير متوقع حقاً أن يصل أحد يستعمل يد التحكم لهذا المركز، لهذا السبب المشجعين على الإنترنت الذين يستعملون يد التحكم بدأو بالإحتفال بهذا الأمر  و هم يطلقون على انفسهم اسم  “عصابة أيادي التحكم – Controller Gang” و دائما يحتلفون عندما أيّ لاعب فورتنايت يُحقق إنجاز ما بإستعمال يد التحكم.

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock