سوني تحذر: سعر البلايستيشن 4 و البلايستيشن 5 سيرتفع اذا فرضت الضريبة الجديدة

اعلنت سوني اليوم عن ان تكلفة بيع البلايستيشن 4 و البلايستيشن 5 مستقبلا ستكون عالية اذا استمرت الولايات المتحد الامريكية و الرئيس ترامب في رفع ضريبة التعرفة التي تم فرضها على المنتجات الصينية التي تصدر الى السوق الامريكي.

و حسب صحيفة والستريت الامريكية قد حذرت سوني انه في حال تم رفع ضريبة التعرفة على المنتجات الصينية فلن يكون هناك مفر امام شركة سوني سوى في تعويض دفع هذه الضريبة من خلال رفع اسعار اجهزتها و هذا سينعكس على المستهلك الذي سيتحمل دفع قيمة اضافية الى سعر اجهزتها التي ستصل الى السوق الامريكي من خلال الصين يذكر ان سوني تتخذ من الصين فقط مقر لتجميع و تصنيع اجهزة بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 الذي سيتم اطلاقه قريبا.

يذكر ان الولايات المتحدة قد فرضت ضريبة بقيمة 200 مليون دولار على واردات الاجهزة الالكترونية التي تصل اراضيها من الصين و الذي رفع النسبة الى 15% من قيمة المبيعات و لكن سوني تمكنت من تحمل هذه النسبة بحيث لا تنعكس على المستهلك و الان حكومة ترامب تهدد برفع القيمة الى 300 مليون دولار اضافية و الذي سيدفع الشركة الى زيادة قيمة اجهزتها و تحميل هذه الزيادة للمستهلك.

حتى الان مازالت هناك مفاوضات تدور بين الحكومة الامريكية و الصينية حول تسوية هذا الامر الذي لم تتضح نتائجة بعد و لكن في حال تم الاستمرار في تنفيذ قرار ترامب برفع الضريبة بنسبة اضافية فسوف تكون تكلفة بيع جهاز البلايستيشن 4 اعلى من التكلفة الحالية بينما سيكون سعر البلايستيشن 5 اعلى من السعر المتوقع له و الذي لم يكشف عنه حتى الان.

حتى الان سوني صامته حيال تحديد سعر البلايستيشن 5 بسبب هذه المشكلة التي لم تصل الى حل بين الجهتين و قد تنتظر المزيد من الوقت للكشف بشكل كامل عن جهاز البلايستيشن 5 الى حين وضع تسوية للضريبة الجديدة بحيث تتمكن سوني من تحديد سعر الجهاز بناء عليها.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock