بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت سيجعلان العاب العالم المفتوح مبهرة..

بعد ان كشفت سوني عن خصائص جهاز بلايستيشن 5 مؤخرا جل ما جذب انتباه المطورين حتى الان هو دعم SSD في الجهاز و لمن لم يتعرف على هذا المصطلح حتى الان فهو اختصار لـ Solid State Drive و هو الجيل الجديد من الاقراص الصلبة السريعة الاداء حيث تتفوق على الاقراص الصلبة العادية HDD بعدة اضعاف سواء في السرعة او الاداء.

موقع GamingBolt اجرى عدة مقابلات مع العديد من المطورين في استيديوهات مستقلة و حتى الان جميعهم ركز حديثه على السرعة الكبيرة التي ستتوفر في الجهاز بسبب وجود قرص SSD فيه حيث سيساهم هذا الامر في جعل المطورين يضعون المزيد من التفاصيل في العابهم خصوصا العاب العالم المفتوح التي تفتقر في الغالب الى مثل تلك التفاصيل التي نراها في الالعاب الخطية و ذلك بسبب عدم قدرة اجهزة الجيل الحالي على توفير سرعة كافية لتحميل هذه العوالم الواسعة المملوءة بالتفاصيل بشكل سريع, اما الان فيمكن للمطورين تطبيق هذه الاشياء دون قلق.

احد المطورين قال ان اقراص SSD في اجهزة الجيل الجديد ستساهم في تقليل اوقات التحميل هذا ان وجدت و هذا سيعطي اللاعب تجربة لعب متواصلة و بالطبع افضل و لكن من الناحية الاخرى سيتمكن المطور من جعل عالم اللعبة ثري و مبهر للعيون و بالتالي سيحصل اللاعب على تجربة بصرية ايضا ممتعة.

يذكر ان سوني تعمل على دعم نوع معدل من اقراص SSD في جهاز البلايستيشن 5 دون الكشف عن المزيد من التفاصيل و لكن في لقائات خلف الابواب المغلقة مع الشخصيات التابعة لشركة سوني فقد اكدوا ان البلايستيشن 5 بدعم اقراص SSD سيجعل شاشات التحميل “Loading Screen” شيء من الماضي, تفاصيل اكثر تجدها هنا..

  احتمالية الاعلان عن GTA 6 تتزايد مع قيام روكستار بهذه التغيرات على المقر الرئيسي

مايكروسوفت ايضا عندما كشفت عن جهاز اكسبوكس سكارليت اكدت انه سيدعم وجود اقراص SSD كجزء اساسي من الجهاز و هذا سيفتح افاق واسعة امام المطورين لوضع المزيد من اللمسات في العابهم ذات العالم المفتوح.

حتى الان لا يوجد موعد لاطلاق جهاز البلايستيشن 5 و لكن مع تأكيد مايكروسوفت لموعد اطلاق جهاز الاكسبوكس سكارليت في موسم اجازات العام القادم 2020 نتوقع ان يصل البلايستيشن 5 في نفس الاطار الزمني.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock