سوني: البلايستيشن 5 سيجعل شاشات التحميل في الالعاب شيء من الماضي..

من اهم الخصائص التي ستعمل سوني على التركيز عليها في البلايستيشن 5 هو سرعة التحميل و التي تم اختبارها من خلال ديمو للعبة Spider-Man على جهاز سوني الجديدة خلال اجتماع مارك سيرني ببعض الاعلامين و كانت هناك قفزة كبيرة في سرعة التحميل في اللعبة مقارنة مع البلايستيشن 4 برو حيث تم اختصار الـ 15 ثانية الى اقل من ثانية و هذا يجعل البلايستيشن 5 اسرع بـ 19 مرة من البلايستيشن 4 برو.

احد العناصر الذي سيساهم في دفع هذه السرعة هو القرص الصلب الذي سيكون من نوع SSD و لكن مازالت سوني تحتفظ بسر ما يخص هذه الاقراص التي على ما يبدو ستكون من تصنيعها او معدلة بحيث تدعم سرعة الجهاز التي ستساهم ليس فقط في سرعة التحميل بل ايضا في سرعة اداء الالعاب و هذا ما جاء من خلال تقرير نشر عبر مجلة البلايستيشن الرسمية العدد 162.

التقرير اشار الى ان سوني تسعى ليس فقط في رفع سرعة شاشات التحميل بل تريد ان تلغيها و هذا ما اشر اليه تصريح رسمي من احد ممثلي شركة سوني الذي قال:

قرص SSD العالي السرعة سيكون القلب النابض للجيل القادم, و هدفنا هو ليس تقليل الفترة الزمنية لشاشات التحميل بل جعلها شيء من الماضي و اعطاء المطورين فرصة لتقديم تجربة لعب جديدة و متصلة خالية من تلك الفواصل.

بالطبع كما اسلفت سرعة القرص الصلب بجانب قوة المعالج ستساهم ليس فقط في سرعة شاشات التحميل بل ايضا في اداء اللعبة نفسها حيث ستقل او تنعدم الظهور المفاجئ لمحتوى اللعبة في الشاشة او ما يعرف بـ Pop Up خصوصا في الالعاب التي تحتوي عوالمها على الكثير من التفاصيل.

بعض المطورين الذين حصلوا بالفعل على نسخة المطورين من جهاز البلايستيشن 5 قد وصوفوه بانه سيكون وحش دون الافصاح عن المواصفات التي يقدمها لهم و لكن سوني استبقتهم و تحدثت عن بعض تلك المواصفات التي ستجعل من الجهاز ثورة في عالم صناعة الاجهزة المنزلية و ليس فقط جهاز جيل جديد على حد وصف مارك سيرني مهندس الجهاز.

البلايستيشن 5 من المتوقع له ان يصدر في الربع الاخير من العام القادم 2020 خصوصا بعد ان اكدت سوني انه لن يصدر قبل نهاية شهر مارس 2020.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock