رئيس اكسبوكس: سيكون تركيزنا بشكل كبير على الألعاب الفرديّة القوية مستقبلا

دائماً ما يتحدث الجميع عن ضعف الألعاب السرديّة والفرديّة على الاكسبوكس, فغالباً مايقول الجميع إن كنت تريد حصريات وألعاب فرديّة قوية عليك بسوني, أما إن كنت تبحث عن ألعاب جماعيّة، فعليك بالاكسبوكس. إعترف فيل سبينسير رئيس اكسبوكس سابقاً بضعفهم بهذا الأمر، لكن يبدوا أنّ هذا سوف يتغير بشكلٍ كامل مع الجيل الجديد.

لا يوجد أيّ شيء حقاً يستحق الذكر سوى Gears of War و Forza و Halo لدى اكسبوكس، على عكس منافسيهم الذين يعتمدون على الألعاب الفرديّة مثل سوني ونينتندو، حتى هذه الألعاب تعتمد على النمط الجماعي بشكلٍ أكبر من النمط الفردي والسردي. لكن مؤخراً قام سبينسير بالإجابة على أحد الأسئلة على تويتر التي تسأل عن إن كان سيتوفر هذا النوع من الألعاب على الاكسبوكس في السنين القادمة, وأجابه أنّ لدى استديوهات اكسبوكس الكثير من الفرق التي تُركّز بشكلٍ كامل على بناء ألعاب فرديّة قوية وأنهم يريدون مواصلة ذلك.

وللصراحة انا أثق بفيل سبينسير بشكلٍ كبير لأنني أعدّه من الشخصيات الكبيرة التي تهتم بعالم الألعاب، وعلى مدى السنين السابقة إستحوذت مايكروسوفت على الكثير من الاستديوهات المُختلفة مثل Ninja Theory الذي قدم لنا لعبة Hellblade سابقاً واستديو Obsidian الذي قدم لنا Fallout: New Vegas ويعمل الآن على لعبته المُنتظرة The Outer Worlds واستديو InXile الذي قدم لنا لعبة Wasteland 3 بالإضافة لإعلانهم الأخير على إستحواذهم لاستديو Double Fine الذي يعمل على Psychonauts 2.

أيضاً قامت مايكروسوفت بتأسيس استديو The Initiative الذي يعمل به الآن مُطورين عملوا سابقاً على ألعاب ضخمة مثل Tomb Raider و God of War و Unchrated. الأعوام القادمة سوف تكون أعوام كبيرة لاكسبوكس خاصةً مع إطلاقها لجهازها بروجكت سكارليت، وربما سوف نشهد عودتها لسوق الألعاب وستنافس سوني ونينتندو بالألعاب الحصرية. ما الذي تظنونه انتم؟ أخبرونا بآرائكم بالتعليقات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock