هل لعبة Call of Duty: Modern Warfare سياسية؟ المطور يوضح..

مازالت لعبة Call of Duty: Modern Warfare تثير الكثير من الجدل بسب محتوى طور القصة الذي سيتركز على عكس حقائق الحروب المعاصرة و ستضع اللاعب في موقف سيختبر فيها اخلاقة و تصرفات تجاه مواقف حساسة تدور خلف كواليس هذه الحروب.

احداث اللعبة ستدور بشكل اساسي في منطقة الشرق الاوسط كون هذه المنطقة مازالت مشتعلة بالحروب الاهلية مع تدخل اطراف خارجية و سيقوم فريق التطوير في استيديو Infinity Ward بوضع اللاعب في منظور اكثر من شخصية بين هذه الاطراف المتنازعة و دفعة لخوض الحرب من وجهات نظر و معتقدات مختلفة ستجعلة في النهاية يتخذ قرارات حاسمة و لكنها مؤلمة في بعض الاحيان.

هذا الجدل جعل موقع Game Informer يوجه سؤال واضح و صريح الى فريق التطوير في استيديو Infinity Ward و هو, هل اللعبة سياسية؟؟

السؤال واضح و مباشر و لكن الايجابة لن تكون كذلك ابدا هذا ما قاله تايلور كورزاكي المخرج القصصي للعبة الذي علق بان هذه الكلمة قد تعني الكثير فمن جانب تعني الاحتلال و الاستيطان و التحرر و الاستقلال و قد لا نكون قد سردنا هذا الامر حرفيا و لكن هذا ما ستدور حوله اللعبة فيمكن ان تقع الاحداث مثلا في عهد الاستقلال الامريكي و هذا يجعلها تأتي ضمن نفس المصطلحات التي ذكرتها.

و اضاف تايلور نحن نريد ان نركز على عنصر ان لا يكون الانسان طيب القلب بشكل كامل او ذو افعال شيطانية بشكل كامل و ايضا نريد ان نرى ماذا يمكن للانسان ان يفعل من اجل تحقيق النصر و ما الثمن الذي يمكن ان يدفعه مقابل ذلك.

هل تقصد بهذا السؤال اننا سنتطرق إلى المواضيع و الاحداث السياسة التي يعيشها العالم الان؟ فالايجابة نعم, لأن هذا هو اساس الحرب الحديثة التي سنتحدث عنها في لعبتنا، لكن هل سنروي قصة لها علاقة بحكومات معينة في أي دولة نعترض على سياستها؟ لا. فإذا كنت تسأل هل ترامب في اللعبة؟ لا، لن يكون فيها..

  للاسف لعبة Battlefield V لن تحصل على طور الـ 5v5 التنافسي..

في النهاية و حسب تلميحات المطور فاللعبة الغرض ممنها ان توضح لما كل هذه الاطراف تتقاتل وما هي الظروف التي دفعتهم لتضعهم في هذه المواقف و التعاطف معهم بوضع اللعب في نفس المواقف الحرجة لهذه الاطراف و جعله يتخذ قرارات خارجة عن ايرادته.

لعبة Call of Duty: Modern Warfare ستصدر على البلايستيشن 4, الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي في 25 اكتوبر من هذا العام مع دعم للغة العربية في النسخة المحلية فقط.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock