ماينكرافت سوف تحصل على خاصيّة تتبع الشعاع RTX بشكل رسمي وتبدوا رائعة!

جميعنا سمعنا بخاصيّة تتبع الشعاع او كما تعرف بالـ Ray Tracing، وقد تم إضافتها للعبة ماينكرافت عدة مرات من قبل المُعدلّين. لكن هذه المرة أشهر لعبة بناء وبقاء سوف تحصل عليه بشكل رسمي حيثُ كشفت انفيديا عن عملها مع مايكروسوفت حول دعم هذه الخاصيّة للعبة لنسخة الويندوز 10 من اللعبة.

التحديث الجديد سوف يتسخدم تتبع الشعاع لإنشاء تأثيرات ضوئية للظلال وتغيير الطريقة التي يرتد بها الضوء لتصبح بشكل طبيعي مثل الحياة الواقعية. تقول انفيديا إن هذه الطريقة توفر “نموذجًا موحداً لحسابات الإضاءة” التي يمكن إستخدامها في أي موقف تقريبًا. في ماينكرافت هنالك الضوء من الشمس او من بعض العناصر مثل الـGlowstone الذي ينبعث الضوء منه، وهنالك المواد المعدنية مثل خام الذهب الذي سيعكس الضوء عندما يضرب به على أجزاء أُخرى بمحطيه.

قال ساكسس بيرسون المدير الإبداعي لماينكرافت في مايكروسوفت خلال الفيديو الموجود أعلاه الذي يوضح لنا الفروقات:

تتبع الأشعة يجلس في وسط ما نفكر بأنّه الخطوة القادمة لماينكرافت. في لعبة ماينكرافت سوف يكون مكعّب الذهب أصفر فقط، لكن مع خاصيّة تتبع الشعاع سوف ترى تسلّط الضوء عليه بشكل طبيعي وسترى إنعكاسه أيضاً بالإضافة لإمكانية رؤية الغوغاء التي تنعكس به.

لعبة ماينكرافت هي واحدة من الألعاب الضخمة التي ستدعم خاصيّة تتبع الشعاع، في معرض جيمسكوم الذي سيبدأ اليوم سوف تقوم انفيديا بإستعراض قوة بطاقات الـ RTX الخاصة بها داخل لعبة سايبر بنك 2077 و Watch Dogs: Legion و Call of Duty: Modern Warfare كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل.

للصراحة هذه الخاصيّة الجديدة سوف تقوم بتغيير مظهر ماينكرافت بالكامل وستجعلها أجمل بكثير كما رأينا بالفيديو الموجود في الأعلى. لكن إن كنت تريد تجربتها فسوف يجب عليك تحديث البطاقة الرسوميّة الخاصة بك إلى بطاقة تدعم تتبع الشعاع. لا يوجد موعد إطلاق رسمي لكن على حسب موقع Polygon، سوف تتم إضافة هذه الخاصيّة في وقتٍ ما من العام القادم.

ما رأيكم بالموضوع، هل تريدون تجربة ماينكرافت بهذه الخاصيّة؟ شاركونا بالتعلقيات!

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock