لعبة Spider-Man تحطم رقم قياسي جديد و استيديو Insomniac له كامل الحرية..

تستمر لعبة Spider-Man في تحقيق نجاح تلو اخر من اطلاقها في سيبتمبر العام الماضي, فقد حصلت اللعبة على الكثير من الجوائز و نافست على لقب لعبة السنة الذي حصلت عليه من اكثر من جهة اعلامية و بالطبع مبيعات اللعبة التي مازالت تكسر قم تلو اخر.

امس و في خضم انشغالنا ببدء فعاليات معرض Gamescom 2019 فاجأتنا سوني باعلان مباغت رغم ان الكثير كان يتوقع ذلك و هو الاستحواذ على استيديو Insomniac Games.

حسب الاعلان فقد تم ضم استيديو Insomniac Games الى مجموعة استيديوهات سوني لتتحول الان جميع اعماله المستقبلة الى عناوين حصرية مملوكة لشركة سوني و منصاتها و بهذه المناسب فقد تم الاعلان عن النجاح الكبير الذي حققه اخر عناوين هذا الاستيديو و هي لعبة Marvel’s Spider-Man حيث تخطت مبيعاتها حاجز 13.2 مليون نسخة مباعة منذ سيبتمبر العام الماضي.

نجاح كبير تحققة لعبة صدرت على جهاز واحد فقط و خلال عام واحد فقط و يبدو ان هذا الامر سيكون دافع قوي لجعل سوني تصر على ضم هذا الاستيديو الذي يمتلك الكثير من العقول النابغة المخضرمة في مجال تطوير الالعاب خصوصا انه تربطة علاقة قوية مع سوني حيث كانت معظم العابه السابقة حصرية على منصاتها.

هذه الصفقة ايضا قد تكون اشارة الى ان الاستيديو سيبدأ الان ان لم يكن قد بدأ بالفعل للعمل على عناوين حصرية مخصصة لمنصة بلايستيشن 5 و قد رأينا مؤخرا تلميح من حساب الاستيديو الرسمي على تويتر يشير الى لعبة اطلاق النار Resistance التي صدرت باجزائها الثلاثة حصريا على البلايستيشن 3 و يبدو ان الاستيديو سيبدأ بالعمل على جزء جديد او اعادة اطلاق جديدة لسلسلة و لكن هذه المرة بشكل اضخم خصوصا مع دعم سوني المباشر و الكامل له.

ضمن البيان فقد اعلنت سوني ايضا ان الاستيديو لديه الحرية الكاملة و المطلقة في تحديد عناوينه و تطويرها دون ان يكون هناك اي تدخل منها عدا في التسويق و النشر و هذا بحد ذاته دافع قوي لنرى ابداعات هذا الاستيديو دون حدود في اعماله القادمة.

سواء حصلنا على جزء جديد من لعبة Resistance او لعبة Spider-Man فنحن متشوقون لنرى كيف سيكون العنوان الجديد على منصة بلايستيشن 5.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock