استديو CD Project RED يقولها علناً: الحصريات ليست لنا..

ربما قد تكون سمعت أنّ الصفقات الحصرية التي تقوم شركة Epic Games بفعلها لم تحظى على أيّ شعبية او حب من قبل اللاعيبن. الحصريات التي تكون من الشركات الناشرة الضخمة مثل Battle.net او Origin كان من الأسهل بكثير أن يبتلعها اللاعبون، ولكن على الرغم من إمتلاك شركة CD Project Red لمنصتهم الخاصة GOG، قرروا التخلي عن إطلاق لعبتهم المنتظرة بشدة Cyberpunk 2077 بشكل حصري عليها.

المطورين فعلوا هذا الأمر بعد قيامهم بتجربة إطلاق لعبة Thronebreaker: The Witcher Tales بشكل حصري على متجر GOG الخاص بهم. فخلال حديث مدير التواصل العالمي Marcin Traczyk مع موقع PCGamesN في حدث جيمزكوم 2019، أخبرهم:

لقد بدأنا مع لعبة Thronebreaker كحصرية ومن ثم قررنا مشاركتها مع جمهور أوسع. لقد أثبت لنا أنّ الحصريات ربما ليست من مصلحتنا ابدا، لأننا لا نريد تحديد عدد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى اللعبة.

رغم هذا الأمر إلا أنّ استديو CD Project RED أخبر اجميع بشكل صريح أنّهم يريدون من اللاعبين أن يقوموا بشراء Cyberpunk 2077 على GOG (إنها منصتهم الخاصة ولهذا 100% من الأرباح ستذهب لهم)، وهذا الأمر حصد ثماره حيثُ ثُلث الطلبات المُسبقة للعبة سايبر بانك 2077 على الحاسب الشخصي كانت عبر متجرهم. وتحدث مارسن حول هذا الموضوع وقال:

يمكننا أن نرى أنه إذا كان لدينا عرض جيد وقمنا بتوصيل الفوائد من المستخدمين بشكل صريح، فقد نقنعهم بالحصول على اللعبة على منصتنا، وليس على منصات أُخرى.

لقد سعدنا جداً برؤية ردود فعل الناس على رسالتنا وكيف شارك الأشخاص ومقدار التوصيات التي ظهرت من أشخاص يقنعون أصدقائهم بالشراء من خلال منصة GOG. كان هذا أمر رائع لنا وكنا سعداء وفخورين بأنّ الناس آمنوا بنا كثيراً.

إنّه لأمر رائع بالتأكيد أن نرى استديو يهتم بجمهوره أكثر من النقود، بالتأكيد سوف يحقق الاستديو الكثير من الأرباح حتى لو باعَ على منصات أخرى لكن لو على منصتهم فقط لكانوا حققوا ذات الأرباح غالباً. بالنسبة لي قمت بعمل طلب مسبق للعبة The Witcher 3 على منصة GOG عندما تم إطلاقها وانا من مُحبين المنصة بشكل كبير لأنها تقدم الألعاب بصيغة DRM-FREE التي تعني أنّه سوف تتمكن اللعبة عن طريق المنصة او بدونها على عكس متجر ستيم مثلاً الذي يجبرك على تشغيل اللعبة من خلال نفاذة خاصة.

هل سوف تقومون بشراء لعبة Cyberpunk 2077 على منصتهم إن كنت على الحاسب الشخصي أم لا؟ شاركونا بآرائكم بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock