أداء لعبة Control كان الأسوء على البلايستيشن 4 من دون الاجهزة الاخرى..

لعبة Control التي صدرت قبل عدة أيام تُعد من أكبر إصدارات الجيل الحالي وتقدم لنا محرك فيزيائي رائع ورسومات رائعة أيضاً لكن الأداء قد يتركك محبطاً على حسب المكان الذي تلعبها به.

اللعبة حقاً مذهلة عندما تلعبها على حاسب شخصي قوي مع خاصيّة تتبع الشعاع (ray tracing) المقدمة من بطاقات RTX الرسومية من انفيديا بالإضافة لمعدل إطارات عالي لكن اللعبة ليست كذلك على أجهزة اللعب المنزلية (الكونسولز). النماذج الأساسية من البلايستيشن 4 والاكسبوكس ون تُعاني لتغشيلها بمعدل إطارات ثابت أثناء المعارك او عندما يكون هنالك الكثير من الأشياء في الهواء. جون لينيمان من قناة Digital Foundry المختصة بتحليل أداء الألعاب على المنصات المختلفة قال في مقال مُفّصل.

كل من البلايستيشن 4 والاكسبوكس ون شهدوا إنخفاضات في معدل الإطارات في القتالات المتواصلة ووصل هذا الإنخفاض لعشرة إطارات في الثانية في أسوأ الحالات.

ربما من المفاجئ أنّ جهاز البلايستيشن 4 هو الأكثر إنخفاضاً مما يجعل البلايستيشن 4 ذو الأداء الأضعف بشكل ملحوظ. أدائها كان سيء لدرجة أننا عملنا مجموعة من الفحوصات بدءاً من إعداة تشغيل الجهاز بالكامل إلى تجربتها على أجهزة بلايستيشن 4 أُخرى. لكن هذا لم يغير اي شيء وهذه هي الطريقة التي ستلعب بها اللعبة.

أداء اللعبة على النموذج الأساسي من الاكسبوكس ون لم يكن عظيم أيضاً لكنه كان أفضل من البلايستيشن 4 بفرق بسيط. اللعبة كانت تحتوي على مشاكل بالأداء والإطارات  على الاكسبوكس ون اكس والبلايستيشن 4 برو أيضاً لكنّها كانت ثابتة مما جعلها قابلة لللعب على عكس النسخ الأولى من هذه الأجهزة. يمكنكم ادناه رؤية فيديو التحليل من قناة Digital Foundry مع شرحهم للتفاصيل.

اللعبة تقنيّاً تعمل على الأجهزة لكن القتال ممكن أن يكون تحدي على نسخة البلايستيشن الأولى وأفضل بقليل على الاكسبوكس ون. سوف تحتاج للنماذج الحديثة من أجهزة اللعب المنزلية او حاسوب ألعاب جيد لرؤية إمكانياتها الحقيقية وهو لأمر سيء جداً.

هل قمتم بتجربة لعبة Control شاركونا بآرائكم حول الموضوع. يمكنكم أيضاً الإطلاع على مراجعتنا الكاملة لللعبة عن طريق الضغط هنا.

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock