رسمياً: العاب اكس بوكس 360 لن تعد جزء من العاب Games with Gold..

ابتدأ من اكتوبر القادم!

يبدو ان مايكروسوفت تريد ان تضع اخيراً تعديلات على باقة الالعاب المجانية الشهرية ضمن Games with Gold، والبداية من خلال التخلي عن العاب اكس بوكس 360 ابتدأ من اكتوبر القادم من هذا العام.

حسب ما تم نقله عبر موقع The Verge فقد بدأ بعض المشتركين في الخدمة الذهبية تلقي بريد الكتروني من شركة مايكروسوفت يفيد بهذا القرار الذي سيتم تطبيقه ابتدأ من اكتوبر القادم وقد جاء في البريد الالكتروني التالي:

لقد بلغنا الحد النهائي في جلب العاب اكس بوكس 360 الى مكتبة الالعاب الشهرية..

العاب Games with Gold، هي مجموعة عناوين مجانية يتم تقديمها بشكل شهري الى المشتركين في الخدمة، والتي تتضمن عناوين اكس بوكس 360 واكس بوكس وان. يتم توفيرها للتحميل على مدار 30 يوم بحيث تكون قابلة للعب على جميع اجهزة اكس بوكس الحالية.

الامر الملفت هو ان هذا القرار يأتي في الوقت التي بدأ فيه مجتمع اكس بوكس المطالبة بأنهاء خدمة Games with Gold او دمجها بشكل اساسي مع Xbox Game Pass بسبب العناوين ذات المستوى المتواضع التي لا تجذب المستخدمين اليها كما تفعل سوني مع العاب خدمة بلايستيشن بلس الشهرية.

لكن هناك مؤشرات اخرى يمكن ان تبرر خطوة مايكروسوفت هذه وهي عدم القدرة على تتبع تراخيص هذه الالعاب، بالاضافة الى المشاكل التقنية التي تكمن خلف جعل هذه الالعاب متوافقة مع الجيل الجديد من اجهزة اكس بوكس وتعمل بشكل سلس دون اي تعقيدات تقنية.

هذا الامر قد يكون الدافع الاساسي امام مايكروسوفت للتخلي عن اضافة العاب اكس بوكس 360 الى مكتبة العاب Games with Gold الشهرية.

اذا كنت تمتلك العاب اكس بوكس 360 التي حصلت عليها من خلال Games with Gold خلال الفترة الماضية، فهذا لا يعني انك ستفقدها، وكل ما في الامر انه لن يكون هناك المزيد منها ابتدأ من شهر اكتوبر القادم.

مايكروسوفت لم تكشف حتى لحظة كتابة هذا التقرير الخطة البديلة وما اذا كانت ستستبدل العاب اكس بوكس 360 بالعاب من مكتبة المنصات الجديدة ام انها ستتخلى فقط عن هذه الالعاب وتبقى على العاب اكس بوكس وان.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار