الخطأ المزعج Error NP-32091-5 في البلايستيشن 4 و طريقة التخلص منه..

احد الاخطأ التي تواجه بعض مستخدمي جهاز البلايستيشن 4 هو الخطأ Error NP-32091-5 حيث اصبح هذا الخطأ البرمجي مزعج بشكل كبير للكثير من مستخدمي الجهاز حول العالم مع تزايد في الشكاوى منه و رغم ان سوني تحاول التخلص منه الا انه مازال يظهر للكثير من المستخدمين.

ما هو الخطأ Error NP-32091-5؟

الخطأ Error NP-32091-5 مرتبط بنظام التروفيز في جهاز البلايستيشن 4 حيث يظهر خلال استخدام بعض الالعاب عندما يتم الحصول على احد التروفي و يبدأ عملية المزامنة التلقائية مع شبكة البلايستيشن حيث يظهر هذا الخطأ بشكل متكرر لبعض المستخدمين مع بعض الالعاب و لكن لا يحدث بشكل دوري.

كيف يمكن التخلص من الخطأ Error NP-32091-5؟

هناك 3 حلول نقترحها عليك في حال كنت تواجه هذا الخطأ بشكل مستمر مع بعض الالعاب سنقترحها عليك هنا في هذا التقرير حسب الترتيب من الاقل جهد للاكثر جهد و لكن لا تحتاج لتطبيقها كلها من اجل حل المشكلة و عليك التنقل بينها في حال فشل احدها.

1- المزامنة اليدوية:

في حال ظهور هذا الخطأ مع احد العابك قم بوقف اللعبة و توجه الى قائمة التروفيز من خلال الضبط و من هناك قم بعمل مزامنة يدوية لجميع التروفيز التي تمتلكها, هذا قد يساهم في تخطي المشكلة و اعتقد انها لن تتكرر معك مرة اخرى مع اللعبة التي واجهت المشكلة فيها.

2- إعادة انشاء قاعدة البيانات (Database Rebuild)

في حال لم تنجح معك المحاولة الاولى فستنتقل الى هذه المحاولة و هي إعادة بناء قاعدة البيانات و لكن لا تقلق فهذه الخطوة لن تتسبب في مسح اي من بيانات العابك او جهازك و ستبقى محتفظ بجميع الالعاب و ملفات الحفظ و التروفيز..الخ

الخطوات:
  • قم باغلاق جهاز البلايستيشن 4 بشكل كامل
  • اضغط على زر التشغيل لمدة 7 ثواني حتى تسمع صوت الصافرة الثانية
  • انت الان في طور Safe Mode قم بربط وحدة التحكم مع الجهاز من خلال كيبل USB.
  • تظهر امامك قائمة من (7) خيارات
  • اذهب الى الخيار رقم (5) إعادة انشاء قاعدة البيانات (Database Rebuild)
  • انتظر حتى انتهاء العملية

3- حذف اسم المستخدم

هذه الخطوة هي الاخيرة في حل مشكلة الخطأ Error NP-32091-5 حيث سيتوجب عليك هنا حذف اسم المستخدم الاساسي الخاص بك من جهاز البلايستيشن 4 و لكن قبل ان تقوم بذلك عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بنسخ ملفات الحفظ الخاصة بالعابك اما على الخدمة السحابية في Plus او على وحد تخزين خارجية USB.
  • قم بفتح مستخدم جديد على الجهاز من خلال قائمة مستخدم ضيف و لا تقوم بربط حسابك الرئيسي به.
  • ادخل الى الجهاز من خلال الحساب الجديد (مستخدم ضيف) و توجه الى قائمة الضبط ثم تهيئة ثم حذف الملف الرئيسي (Settings > Initialize > Delete Main Profile), بهذه الخطوة ستقوم بحذف جميع ملفات الحفظ و التروفيز الغير متزامنة مع شبكة البلايستيشن بينما الالعاب ستبقى على الجهاز بدون اي ضرر.
  • الان قم باضافة حسابك المحذوف من خلال قائمة تسجيل الدخول و استرجع ملفات حفظ الالعاب من خلال وحدة التخزين الخارجية USB و سيتم مزامنه التروفيز بشكل تلقائي مع الجهاز

هذه الخطوات تمت تجربتها و كانت النتيجة النهائية هي التخلص من الخطأ المزعج Error NP-32091-5 الى الابد و لكن عليك تجربتها بشكل متسلسل حسب الخطوات بحيث اذا لم تنجح معك المحاولة الاولى انتقل الى المحاولة الثانية و هكذا.

هل واجهت قبل ذلك خطأ Error NP-32091-5 و هل حاولت استخدام اي من الخطوات المذكورة في حل المشكلة؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button