الخطأ المزعج Error NP-32091-5 في البلايستيشن 4 و طريقة التخلص منه..

احد الاخطأ التي تواجه بعض مستخدمي جهاز البلايستيشن 4 هو الخطأ Error NP-32091-5 حيث اصبح هذا الخطأ البرمجي مزعج بشكل كبير للكثير من مستخدمي الجهاز حول العالم مع تزايد في الشكاوى منه و رغم ان سوني تحاول التخلص منه الا انه مازال يظهر للكثير من المستخدمين.

ما هو الخطأ Error NP-32091-5؟

الخطأ Error NP-32091-5 مرتبط بنظام التروفيز في جهاز البلايستيشن 4 حيث يظهر خلال استخدام بعض الالعاب عندما يتم الحصول على احد التروفي و يبدأ عملية المزامنة التلقائية مع شبكة البلايستيشن حيث يظهر هذا الخطأ بشكل متكرر لبعض المستخدمين مع بعض الالعاب و لكن لا يحدث بشكل دوري.

كيف يمكن التخلص من الخطأ Error NP-32091-5؟

هناك 3 حلول نقترحها عليك في حال كنت تواجه هذا الخطأ بشكل مستمر مع بعض الالعاب سنقترحها عليك هنا في هذا التقرير حسب الترتيب من الاقل جهد للاكثر جهد و لكن لا تحتاج لتطبيقها كلها من اجل حل المشكلة و عليك التنقل بينها في حال فشل احدها.

1- المزامنة اليدوية:

في حال ظهور هذا الخطأ مع احد العابك قم بوقف اللعبة و توجه الى قائمة التروفيز من خلال الضبط و من هناك قم بعمل مزامنة يدوية لجميع التروفيز التي تمتلكها, هذا قد يساهم في تخطي المشكلة و اعتقد انها لن تتكرر معك مرة اخرى مع اللعبة التي واجهت المشكلة فيها.

2- إعادة انشاء قاعدة البيانات (Database Rebuild)

في حال لم تنجح معك المحاولة الاولى فستنتقل الى هذه المحاولة و هي إعادة بناء قاعدة البيانات و لكن لا تقلق فهذه الخطوة لن تتسبب في مسح اي من بيانات العابك او جهازك و ستبقى محتفظ بجميع الالعاب و ملفات الحفظ و التروفيز..الخ

  مراجعة وتقييم | Borderlands 3
الخطوات:
  • قم باغلاق جهاز البلايستيشن 4 بشكل كامل
  • اضغط على زر التشغيل لمدة 7 ثواني حتى تسمع صوت الصافرة الثانية
  • انت الان في طور Safe Mode قم بربط وحدة التحكم مع الجهاز من خلال كيبل USB.
  • تظهر امامك قائمة من (7) خيارات
  • اذهب الى الخيار رقم (5) إعادة انشاء قاعدة البيانات (Database Rebuild)
  • انتظر حتى انتهاء العملية

3- حذف اسم المستخدم

هذه الخطوة هي الاخيرة في حل مشكلة الخطأ Error NP-32091-5 حيث سيتوجب عليك هنا حذف اسم المستخدم الاساسي الخاص بك من جهاز البلايستيشن 4 و لكن قبل ان تقوم بذلك عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بنسخ ملفات الحفظ الخاصة بالعابك اما على الخدمة السحابية في Plus او على وحد تخزين خارجية USB.
  • قم بفتح مستخدم جديد على الجهاز من خلال قائمة مستخدم ضيف و لا تقوم بربط حسابك الرئيسي به.
  • ادخل الى الجهاز من خلال الحساب الجديد (مستخدم ضيف) و توجه الى قائمة الضبط ثم تهيئة ثم حذف الملف الرئيسي (Settings > Initialize > Delete Main Profile), بهذه الخطوة ستقوم بحذف جميع ملفات الحفظ و التروفيز الغير متزامنة مع شبكة البلايستيشن بينما الالعاب ستبقى على الجهاز بدون اي ضرر.
  • الان قم باضافة حسابك المحذوف من خلال قائمة تسجيل الدخول و استرجع ملفات حفظ الالعاب من خلال وحدة التخزين الخارجية USB و سيتم مزامنه التروفيز بشكل تلقائي مع الجهاز

هذه الخطوات تمت تجربتها و كانت النتيجة النهائية هي التخلص من الخطأ المزعج Error NP-32091-5 الى الابد و لكن عليك تجربتها بشكل متسلسل حسب الخطوات بحيث اذا لم تنجح معك المحاولة الاولى انتقل الى المحاولة الثانية و هكذا.

هل واجهت قبل ذلك خطأ Error NP-32091-5 و هل حاولت استخدام اي من الخطوات المذكورة في حل المشكلة؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock