برائة اختراع ترجح ان نرى دعم للعب السحابي في جهاز بلايستيشن 5..

بينما تستعد سوني للكشف عن منصة الجيل القادم بلايستيشن 5 هناك مساعي تدور خلف الكواليس من اجل تدعيم تواجدها في عالم اللعب السحابي و هذا ما تلمح له برائه الاختراع الجديدة التي قامت الشركة بتسجيلها في الولايات المتحدة الامريكية مؤخرا.

حسب ما اطلعنا عليه من صفحة برائة الاختراع عبر احد المصادر التي قامت سوني بتسجيلها فقد جاء في الوصف التالي:

يقوم نظام الألعاب السحابية بتوفير برنامج تشغيل لقناة واحد على الأقل لتسهيل معالجة الإدخال / الإخراج لجهاز عميل واحد أو أكثر عند تنفيذه بواسطة موارد الحوسبة لمركز بيانات واحد أو أكثر.

قد يكون الوصف معقد و تقني اكثر من كونه توضيحي و لكن ما استنتجناه انه يشير الى ان سوني تسعى لدعم نظام اللعب السحابي بشكل من الاشكال وربما تريد ان تجعل البداية مع جهاز البلايستيشن 5 و ذلك من خلال توسيع مجال خدمة البلايستيشن Now التي تمتلكها الشركة بالفعل خصوصا ان الوصف يشير الى ان الخدمة ستكون مرتبطة بجهاز واحد او اكثر و ربما المقصد هنا البلايستيشن 5 او ربما يكون هناك جهاز جديد منفصل رغم اننا نستبعد ذلك.

في الاونة الاخيرة شهد مجال اللعبة السحابي توسع كبير و دخول شركات جديدة الى المجال منها عملاقة الانترنت جوجل من خلال منصة ستاديا الجديدة التي سيتم اطلاقها ابتدأ من هذا العام و سيتم دعمها بالعديد من العناوين سواء من شركات الطرف الاول التابعة لها او الطرف الثالث مثل يوبي سوفت و غيرها.

من ناحيتها اعلنت سوني عن توقيع اتفاقية مشتركة مع شركة مايكوسوفت للاستفادة من الخدمة السحابية الجديدة xCloud التابعة للاخيرة و قد تكون تحركات سوني هذه هي مساعي لربط خدمة البلايستيشن Now بخدمة xCloud و توسيع مجال خدماتها استعدادا لتقديمها مع اطلاق بلايستيشن 5 العام المقبل حسب التوقعات.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock