مطور: معالج Zen 2 في البلايستيشن 5 سيخرجنا من عنق الزجاجة..

هناك الكثير من الخصائص الجديدة التي ستجعل جهاز البلايستيشن 5 مميز عن الجيل الحالي مثل دعم تقنية 4K بشكل اساسي و تقنية تتبع الضوء و دعم العاب الجيل الماضي و وجود قرص SSD معدل عالي السرعة و الذي سيساهم في تحسين اداء الالعاب و قتل شاشات التحميل و لكن ايضا الجهاز سياتي مدعم بالجيل الجديد من معالجات Zen 2 الخارقة من شركة AMD.

احد المطورين و خلال لقاء خاص مع موقع gamingbolt تحدث عن دور معالجات AMD Zen 2 التي ستتواجد في احشاء جهاز البلايستيشن 5 و التي ستساهم في فتح مجال واسع امام المطورين في المعالجة الحية Rendering واضاف هذا المطور قائلا ان المعضلة الكبيرة التي كنا نواجهه في الجيل الحالي ليست في بطاقة الرسومات و لكن في وحدة المعالجة الاساسية CPU و التي وصفها بانه كانت تضعهم في عنق الذجاجة.

في الاجهزة المنزلية الحالية فإن عنق الزجاجة هو وحدة المعالجة المركزية CPU في معظم الأوقات وليست وحدة معالجة الرسومات كما يظن البعض، على الأقل بالنسبة لنوع الألعاب التي نصنعها, إذا كنا نريد عمليات محاكاة أكثر دقة او تطبيق تقنيات جديدة أكثر تقدماً فإننا نحتاج إلى وحدات معالجة مركزية (CPU) اسرع حيث لا يقوم GPU بكل شيء و هناك الكثير من العمليات التي يكون GPU قادر على تخطيها و لكن لا يمكن ذلك مع CPU الذي يحتاج الى المزيد من الانوية و القدرات من اجل تنفيذها لذلك يتم اعدامها و اخراجها من اللعبة.

بالطبع سوني تستمع الى كل مطالبات المطورين و بناء على ذلك يتم تأسيس المنصة الجديدة التي تلبي حاجة المطور و لا تضعه في مجال ديق جدا بحيث يتخلى عن الكثير من الافكار التي كان من الممكن لها ان تجعل تجربة اللاعبين افضل بكثير من ما هي عليه في الصورة النهائية و اعتقد ان البلايستيشن 5 سيقدم نقلة نوعية في مجال المعالجة المركزية بجانب التقنيات الاخرى التي ستجعل منه الة جبارة.

حتى الان لا موعد محدد لاطلاق جهاز البلايستيشن 5 و لكن التوقعات تشير الى الربع الاخير من العام القادم 2020 بالتزامن مع اطلاق جهاز الاكسبوكس سكارليت.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button