خطوات ربط وحدة تحكم PS4 و Xbox One مع اجهزة ios 13 و التمتع بالالعاب..

اطلقت شركة ابل مؤخرا نظام التشغيل ios 13 الجديد لاجهزة ابل المختلفة ايفون و ايباد و ابل TV و بالتزامن مع هذا التحديث الذي جلب العديد من المميزات الجديدة خصوصا لجمهور اللاعبين تم اطلاق منصة Apple Arcade التي تقدم اكثر من 100 لعبة ذات جودة عالية بعضها مصمم حصريا للمنصة التي ستكلفك اشتراك شهر بقيمة 5 دولارات فقط.

احد المميزات المهمة التي يدعمها نظام التشغيل ios 13 و ايضا منصة Apple Arcade هو دعم كامل لكل من وحدة تحكم البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان بحيث يمكنك التحكم بجميع الالعاب سواء على هاتف ايفون او ايباد او حتى ابل TV باحد هذه الوحدات و بوظائفها الكاملة.

بعد تجربتي لالعاب Apple Arcade التي وفرت لي شهر مجاني و تحميل عدد من الالعاب بكل صراحة فقد وقعت في غرامها خاصة ان الالعاب التي تقدمها جميعها ذات جودة عالية و تضاهي العاب الاجهزة المنزلية و بعد ان قمت بربط وحدة تحكم الاكسبوكس وان بجهاز الايباد الخاص بي اصبحت المتعة و التجربة افضل بكثير لذلك قررت ان اشرككم خطوات ربط وحدة تحكم PS4 و Xbox One باي جهاز من شركة ابل بشرط ان يكون تحديث ios 13 مثبت عليه و هذا يعني ان الامر سيكون مدعوم في الاجهزة ابتدأ من ايفون 6 اس فما فوق .

ربط وحدة تحكم بلايستيشن 4 مع ios 13

  1. من خلال الاعدادات في جهاز الايفون او الايباد ادخل على البلوتوث Bluetooth و تأكد من تفعيلة.
  2. الان نعود الى وحدة تحكم البلايستيشن 4 و نقوم بالضغط على زر Share + زر Home الرئيسي في وحدة التحكم لمدة 5-7 ثواني حتى تبدأ الوحدة بالومض بشكل سريع.
  3. تأكد من تفعيل بحث البلوتوث في الايفون او الايباد حيث سيتم التعرف على وحدة التحكم بمجرد ظهور DualShock 4 Wireless controller ضمن الاجهزة التي عثر عليها.
  4. بعد ظهور وحدة التحكم في الايفون اضغط علي DualShock 4 Wireless controller ليتم ربطها بالجهاز.

ربط وحدة تحكم الاكسبوكس وان مع ios 13

  1. من خلال الاعدادات في جهاز الايفون او الايباد ادخل على البلوتوث Bluetooth و تأكد من تفعيلة.
  2. الان نعود الى وحدة تحكم الاكسبوكس وان و نقوم بالضغط على زر Wireless Enrollment الذي تشاهده في الصورة بالاسفل في وحدة التحكم لمدة 3-5 ثواني حتى تبدأ الوحدة بالومض بشكل سريع.
  3. تأكد من تفعيل بحث البلوتوث في الايفون او الايباد حيث سيتم التعرف على وحدة التحكم بمجرد ظهور Xbox Wireless controller ضمن الاجهزة التي عثر عليها.
  4. بعد ظهور وحدة التحكم في الايفون اضغط علي Xbox Wireless controller ليتم ربطها بالجهاز.

xbox controller 1708 blueooth button

تنبيه: بعض وحدات تحكم الاكسبوكس لا تدعم الاتصال بالبلوتوث و يمكنكم مشاهدة الفارق بين الوحدتين الداعمة و الغير داعمة في الصورة بالاسفل, بالاعلى داعمة و التي بالاسفل غير داعمة.

تنبيه 2: للاسف لا يمكن ربط وحدتين في اون واحد مع نفس الجهاز من اجل اللعبة بشكل تنافسي او تعاوني في بعض الالعاب و لكن نتمنى ان يتم دعم ذلك ربما في تحديثات قادمة للنظام.

xbox bluetooth comparison

بهذه تكون ربط وحدة تحكم PS4 و Xbox One قد اكملت مع جهاز ios الذي تمتلكه و كل ما عليك فعله الان هو فتح احد الالعاب التي قمت بتحميلها من خلال Apple Arcade و الاستمتاع.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button