مصدر يكشف عن اسم البلايستيشن 5 الداخلي و قفزة كبيرة عن الجيل الحالي..

المزيد و المزيد من التسريبات تأتينا بشكل شبه يومي عن اجهزة الجيل القادم البلايستيشن 5 على وجه الخصوص و التي تبدو و كأنها نوع من الترويج المبهم, في كل الاحوال اليوم حصلنا على المزيد من المعلومات الجديدة التي تؤكد التسريبات السابقة حول شكل الجهاز بالاضافة الى المزيد من التفاصيل المثيرة.

هذه المرة التسريبات تأتينا من موقع Gizmodo الذي نشر تقرير حول جهاز البلايستيشن 5 من ضمنها تأكيد ما تم تسريبه حول شكل نسخة المطورين للجهاز التي ظهرت على الانترنت مؤخرا (يمكنك مشاهدة الصور هنا) حيث اكد التقرير ان هذا الشكل هو بالفعل شكل نسخة المطورين Dev Kit لجهاز البلايستيشن 5 و قد شاهدوه من قبل ان تظهر هذه الصور على الانترنت و حسب ادعائهم تطلق سوني اسم Prospeto على الجهاز حتى الان كاسم داخلي مؤقت.

هذا الامر يؤكد لنا ان هذا هو بالفعل شكل نسخة المطورين من جهاز سوني القادم بعد ان تم تأكيده من قبل احد المطورين العاملين في شركة كودماستر و لكن هناك المزيد هذه المرة حيث اكد التقرير بان سوني القادم سيستخدم نظام الكاميرا القديم المخصصة للجيل الحالي على عكس الاكسبوكس سكارليت الذي سيحصل على تقنية جديدة فيما يخص الكاميرا و ربما نرى نسخة متطورة من نظام الكينيكت الذي تم الغائه مطلع الجيل الحالي.

الشيء الاخر الملفت هو ان جهاز البلايستيشن 5 سيدعم تقنية تتبع الضوء Ray Tracing و لكن سيستخدم تقنية مختلفة عن ما سيستم استخدامها في منصة اكسبوكس سكارليت و لم يكشف التقرير المزيد من التفاصيل حول هذا الامر و لكن نتوقع ان يتم دعم التقنية بشكل مختلف في كلا المنصتين عند صدورهما و نتمنى ان لا يشكل هذا الامر عائق لدى المطورين لكلا المنصتين.

ايضا اشار التقرير الى ان القفزة التقنية بين البلايستيشن 5 و البلايستيشن 4 ستكون كبيرة, و حسب الوصف بينما كانت القفزة بين البلايستيشن 3 و البلايستيشن 4 ضخمة الى ان القفزة بين البلايستيشن 4 و البلايستيشن 5 ستكون اضخم بكثير, وهذا امر مبشر جدا و علينا ان نعي ان القفزة لن تكون في اتجاه واحد بل في عدة اتجهات و انا اعني اننا سنرى رسومات افضل و لكن ايضا سيكون هناك تحسينات اكبر ستحصل عليها العاب الجيل القادم مثل استخدام تقنية تتبع الضوء و الغاء شاشات التحميل و تحسين مستى الذكاء الصناعي AI و رفع معدل العناصر التي تظهر في نفس الوقت في الشاشة.. الخ

كل هذه العناصر ستلقى تحسينات  و ستقدم قفزة كبيرة عن الجيل الحالي و اعتقد انه لم يتبقى سوى انتظار كيف سيبدو الشكل النهائي لجهاز البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكاليت و بالطبع السعر الذي مازال يقلق الكثير منا.

توقعات بان يصدر جهاز سوني القادم في موسم اجازات العام القادم 2020 بالتزامن مع اطلاق الاكسبوكس سكارليت الذي سيصدر في نفس الفترة.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock