بشكل مفاجئ سوني تفتح خاصية “اللعب المشترك” لجميع المطورين على PS4 ..

لطالما تلقت شركة سوني الكثير من الانتقادات بسبب عدم دعم خاصية اللعب المشترك cross-play في جهاز البلايستيشن 4 مع المنصات الاخرى و رغم اصرار سوني بعدم فتح هذه الخاصية الا ان مطالبات الجمهور المتصاعدة دفعتها الى فتحها بشكل محدود في بعض الالعاب مثل Fortnite و Rocket League.

اليوم سوني تفاجئ الجميع بالاعلان باستحياء عن فتح خدمة اللعب المشترك لجميع المطورين دون حدود و الامر الان يعتمد على مطوري الالعاب في دعم هذه الخاصية من عدمة و لا يوجد اي تدخل من شركة سوني في منعها بوجودها في اي من الالعاب التي ستصدر على اجهزتها الحالية او المستقبلية.

الاعلان لم يكن من خلال تصريح صحفي او بيان رسمي على مدونة بلايستيشن كما هو المعتاد و لكن تم خلال دردشة مسجلة مع موقع Wired على الانترنت و لكن في كل الاحال الخبر الجديد يبقى جيد و نتوقع ان نرى الكثير من الالعاب التي ستبدأ بدعم هذه الخاصية في وقت قريب.

لا ننسى لعبة PUBG التي اعلنت مؤخرا دعم اللعبة المشترك بين جميع المنصات من ضمنها جهاز البلايستيشن 4 ايضا لعبة War Thunder ستدعم الخاصية في وقت قريب جدا حسب اعلان المطورين و كذلك لعبة Call of Duty: Modern Warfare التي ستصدر هذا الشهر فقد اكدت اكتفجين ان اللعبة ستدعم اللعب المشترك بين جميع المنصات من اليوم الاول لاطلاقها في 25 من هذا الشهر.

خطوة جيدة من شركة سوني رغم انها متأخرة بشكل كبير لكن الاستعدادات للجيل القادم قد تجعلها تتراجع عن الكثير من القرارات للدخول في منافسة شرسة مع مايكروسوفت و جوجل و نينتيدو.

اقرأ ايضا:  سوني ستعلن عن الموعد الجديد لحدث العاب بلايستيشن 5 المؤجل قريبا جدا..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock