كيف يتخيل العالم شكل البلايستيشن 5 ؟ تصاميم ابداعية لجهاز سوني القادم..

لاشك ان الجيل القادم اصبح اقرب من اي وقت مضى الان و اصبحنا بشكل شبه يومي نحصل على المزيد من الاخبار حوله خصوصا البلايستيشن 5 الذي يعد الجهاز المنزلي الاكثر شعبية المنتظر من بين المنصات الجديدة القادمة و رغم ان سوني مازالت تتكتم عن الكثير من التفاصيل حول الجهاز الا ان هذا الامر لم يضع حد لتخيلات مجتمع اللاعبين لشكل الجهاز الجديد و كيف سيبدو.

هنا في هذا التقرير جمعنا لكم تصاميم من مصممين محرتفين تمكنوا من استنباط شكل جهاز البلايستيشن 5 من التسريبات و المعلومات التي تصدر من هنا و هناك ليكوينوا لنا عدة اشكال قد يكون احدها اقرب الى الشكل النهائي لجهاز البلايستيشن 5.

التصميم الاول الذي اريد الحديث عنه هو مستنبط من شكل نسخة المطورين التي تم تسربها مؤخرا عبر الانترنت و قد حصلنا على تأكيدات من عدة مصادر بان هذا هو بالفعل شكل البلايستيشن 5 نسخة المطورين Dev Kit التي حصلت عليها بعض شركات و استيديوهات تطوير الالعاب.

الشكل جدا رائع و تم استغلال التصميم الهندسي لنسخة المطورين مع اضافة بعض التعديلات عليها لتبدوا اكثر اناقة مع تصميم جذاب لواجهة الجهاز التي تستخدم شاشة عرض رقمية تعرض لنا بعض المعلومات حول الوظائف النشطة مثل بطارية وحدة التحكم و اسم اللعبة.. الخ, التصميم انيق و قد يكون الشكل الاكثر اناقة و الاقرب للشكل النهائي من بين التصميمات الاخرى التي سنراها لاحقا في هذا التقرير.

التصميم الثاني جاء مبني على احد الصور التي لاقت تداول كبير على الانترنت دون معرفة مصدرها و يبدو انها جاءت من محض خيال احد المصممين خصوصا انها ظهرت قبل ان تكشف سوني عن اي تفاصيل حول جهازها القادم و لكن بعد تحويل هذا التصميم لمجسم ثلاثي الابعاد مع ابعادة الانسيابة اصبح شيء يبهر العيون.

بعض اللمسات تم اقتباسها من جهاز البلايستيشن 4 برو الذي يشعرك بان الجهاز مكون من عدة طبقات وضعت فوق بعضها البعض و لكن مع حواف انسيابة منزلقة بينما الجزء الخلفي منه يأخذ الشكل المستطيل المنتظم الحواف ليعطي في النهاية شكل مميز.

التصميم الثالث ايضا مجهول المصدر ولابد انه جاء محض تصورات احد المصممين ببعض اللمسات المستقبلية و اخرى مقتبسة من تصاميم اجهزة بلايستيشن السابقة كفكرة الجزء الدائري بالاعلى الذي يذكرنا بجهاز البلايستيشن 1 و حواف حادة و واجهة دائرية تحتوي على مداخل التوصيل و بالاعلى منها مدخل لقارئ الاقراص الذي اكدت سوني انه سيكون متواجد في الجهاز.

التصميم رغم انه يبدو جميل الا انه غير عملي خصوصا في نظام التهوية الذي يفتقر الى مداخل و مخارج واضحة خاصة ان الجيل الجديد سيقدم تقنيات عالية و بالتالي سيلعب نظام التهوية دور كبير و فعال في الحفاظ على استقرارة.

التصميم الرابع ايضا مقتبس من شكل البلايستيشن 4 برو خصوصا بما يتعلق بمداخل التهوية التي تظهر على شكل طبقات متراصة فوق بعضها و لكن الجهاز يأخذ شكل مربع بحواف حادة و واجهة تحتوي على شاشة عرض بسيطة تظهر بعض المعلومات و بالطبع خط الضوء الازرق الذي يمتد على طول اسفل الطبقة العلوية بشكل مشابه للبلايستيشن 4 برو.

تنبيه: موسيقى صاخبة

قد يكون هذا الشكل هو الاضعف و لكن المصمم كان تركيزه على شكل و خصائص وحدة التحكم التي تحتوي على شاشة عرض Led تظهر الكثير من الوظائف التي تساعد اللاعب خلال اللعب.

هذه اهم الاشكال التي شهدت تداول كبير على الانترنت لشكل جهاز البلايستيشن 5 و لكن يبقى السر الاكبر مخفي داخل جدران شركة سوني التي مازالت متكتمة حول الجهاز و لا نعلم متى سيكون الوقت المناسب للكشف عنه و الذي ننتظره على احر من الجمر.

من بين هذه الاشكال المتعددة اي منها تتوقع ان يكون الاقرب لشكل البلايستيشن 5 النهائي و اي منها تراه الافضل؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock