مراجعة و تقييم | Ghost Recon Breakpoint..

الاشباح في مغامرة جديدة, هل تستحق التجربة او الشراء..!

نستقبل من جديد عنوانا اخر من عناوين شركة يوبي سوفت, هذه المرة العنوان المنتظر ليس اي عنوان لانه يتبع لسلسلة العاب Tom Clancy’s الشهيرة التي تتمتع بالاسلوب التكتيكي و الاستراتيجي, لعبة Ghost Recon Breakpoint هي محور هذه المراجعة التي سنتطرق لها ادناه.

المطور: يوبيسوفت باريس  الناشر: يوبيسوفت نوع اللعبة: اطلاق نار تكتيكي / عالم مفتوح الأجهزة:  PC/XBONE/PS4  تاريخ الإطلاق: 4 اكتوبر 2019  نسخة التقيم: PS4 PRO  موقع اللعبة على الانترنت: اضغط هنا  

منذ انطلاق البيتا الخاصة بلعبة Ghost Recon Breakpoint و التي اسفرت عن تجربة الملايين لها انقسم اللاعبون ما بين معجب باللعبة و كاره لها, دعونا لا ننسى ان اللعبة تتبع للجزء السابق Ghost Recon Wildlands لذلك يجب على لعبة Ghost Recon Breakpoint ان تقدم قصة عميقة تابعة للجزء السابق فهل نجحت في ذلك يا ترى, تابعوا معنا مراجعة و تقييم اللعبة لنعرف الجواب..

دعوني اخبركم قبل الخوض في مجريات مراجعة هذه اللعبة, من كان يتوقع تجربة عميقة و ضخمة من لعبة Ghost Recon Breakpoint فأحب ان انوه مع كامل مشاعر الاسى بأنكم ستتعرضون لخيبة امل كبيرة جدا تماما كما شعرت انا, اتذكر عندما رأيت العرض التشويقية الاول للعبة بجانب اعضاء VGA4A تحمسنا بشدة لتجربة اللعبة و حتى بعد تجربتنا للبيتا الخاصة باللعبة و التي كانت سيئة للغاية كان لدي بصيص امل بأن ارى منتج نهائي جميل و خالي من عيوب البيتا و لكن البيتا كانت جزء سيء بسيط من مساوئ المنتج النهائي.

Image result for ghost recon breakpoint gameplay

قصة اللعبة بلا اية (حرق) لها هو محاولة اعادة السيطرة على جزيرة Aurora التي اختفت اشارة الاتصال الخاصة بها, فقبل حدوث انقلاب فيها كانت الجزيرة هادئة و تنعم بحياة مستقرة مليئة بالتكنولوجيا الحديثة المسخرة لخدمة البشر كالروبوتات و الدرون و غيرها, و بالطبع بعد ان ساءت الامور يتم ارسال فريق متخصص من “الاشباح” لتحري الامر و المفاجئة تكون في عدوك الذي يكون ايضا من “الاشباح” المارقين الذين انقلبوا و اصبحوا سيئين.

في بداية الساعات الاولى للعبة ستتفاجئ لوهلة برسومات اللعبة و بالتأكيد ستتحمس لقصتها خصوصا مع المهمة الاولى و التي ستقضي بالبحث عن ناجين من اعضاء فريقك بعد سقوطهم من الطائرة, و لكن بعد التقدم اكثر و اكثر في القصة ستندم كل الندم الشديد على مضيعتك للوقت في لعب هذه اللعبة التي كان من المفترض لها ان تكون افضل بكثير من الجزء السابق Wild Lands و لكنه على العكس تماما السابق كان و ما زال افضل من الجزء الحالي Breakpoint بمئة مرة..!

Related image

اسلوب اللعب للعبة Breakpoint من اسوأ الاساليب من بين العناوين الصادرة هذا العام, لا اعلم من بين ابدأ, هل انتقد الكاميرا و طريقة تحركها بحيث تضايق اللاعب ام انتقد وجود الشخصية في منتصف الشاشة تماما و بدرجة قريبة جدا بحيث تربك اللاعب اثناء الاشتباكات مع العدو, ام انتقد طريقة القتال و اطلاق النيران و غيرها العشرات من المشاكل الاخرى السيئة للغاية..!

كلعبة من نوع AAA اجد الامر محزنا للغاية بأن ارى هذا الكم الهائل من العيوب و المشاكل فيها خصوصا و ان اللعبة من تطوير استوديوهات تابعة لشركة يوبي سوفت التي في العادة تبدع في تصميم عوالم في الالعاب مشابهة تماما للعوالم على ارض الواقع, بعض الايجابيات التي تواجدت في لعبة Breakpoint هي تصميم جزيرة Aurora مثلا, نجد مختلف التضاريس في اللعبة و ايضا تنوع في الاجواء الشمسية منها و المطرية مع تدخل واضح و صريح للرسوم التي تحسنت عن الجزء السابق Wild Lands, اما ما تبقى فهو كارثة بكل ما للكلمة من معنى.

Image result for ghost recon breakpoint gameplay

سيلاحظ اللاعب تكرار كبير في المهام الرئيسية و لكن ما وجدته ممتعا هو المهمة الاخيرة حيث ستتمكن من القضاء على رئيس العصابة الشارقة من الاشباح “جون بيرنثال” و هناك و في تلك المهمة بالتحديد ستشعرك اللعبة بالمعنى الحرفي للحروب و كيف لك ان تصمد كجندي عسكري وحيد محاط بكل المخاطر و الفخاخ الممكنة و الكفيلة بقتلك.

للاسف الشديد قصة اللعبة تتراوح ما بين 10 الى 12 ساعة فقط و يمكن انهاؤها في مدة اقصاها 7 ساعات فقط كما حدث معي تماما و هذه المدة كفيلة بالحكم على اللعبة و مراجعتها في ظل وجود هذه المشاكل التي ذكرناها في القصة و ادناه سنتطرق الى اطوار اللعب الجماعي, و طبعا نسيت ان اذكر بأن اللعبة تحتاج اتصالا دائما بالانترنت كعادة اغلب العاب و عناوين الشركة و هذه المشكلة بحد ذاتها تعتبر سلبية كبرى..!

Related image

اطوار الاونلاين, طبعا يمكن لعب طور القصة بجانب الاصدقاء عن طريق ارسال الدعوات و لطالما حدثت لي الكثير من المشاكل خلال لعب مهمة واحدة فقط مع اي صديق, في مرة من المرات التي حاولت فيها لعب مهمة مع صديق تعطل و اختفى لدي الحفظ التلقائي و توجب علي الغاء الدعوة لارجاع التقدم الخاص بي في اللعبة.

طور Ghost War و هو طور يسمح لك باللعب 4 ضد 4 سيء للغاية و يصعب فيه العثور على اللاعبين, و ان حدث و عثرت على احدهم للعب هذا الطور ستموت بسرعة كبيرة نظرا لعدم قدرتك على تحديد اي عدو لا من خلال خاصية تحديد الاعداء و لا حتى من خلال الدرون الخاص بك, بالمختصر المفيد اطوار الاونلاين الخاصة باللعبة لم يتم اتقانها بالشكل الصحيح.

Related image

نتجه الان الى الرسومات, هبوط في الاطارات و تقطع واضح و صريح في الصورة و اخطاء بالجملة منها تركيز ليس قوي على الشخصية الرئيسية عن دونها من الامور, و لكن المطور مثلا و اشكال النيران و انعكاس الضوء مثلت بشكل جيد في رسومات اللعبة.

الاصوات, اخيرا نستطيع القول هنا بأن الشخصية الرئيسية في لعبة من العاب Tom Clancy’s الخاصة بشركة يو بي سوفت اصبحت تتحدث و نسمع صوتها, و لكن للاسف حصل هذا الامر في لعبة سيئة كلعبة Breakpoint, و مع ذلك حركة الشفاه لا تتناسب ابدا مع الكلام الخارج من فم الشخصية, و لكن كمراجعة للعبة فأفضل قسم فيها رغم العيوب سيكون قسم الاصوات.

الايجابيات 

  • تضاريس جميلة و متنوعة في اللعبة.
  • بعض احداث اققصة قد تندمج معها نوعا ما.

السلبيات 

  • قصة قصيرة للغاية.
  • اخطاء تقنية بالجملة.
  • هبوط حاد في اطارات اللعبة بشكل متكرر.
  • اسلوب لعب سيء و بعيد كل البعد عن الحرفية العالية في العاب الشركة عامة و سلسلة Tom Clancy’s خاصة.
  • تقطع في الصورة و في بعض الاحيان الرسومات تكون متواضعة و تبدو كما و كأنها تابعة للجيل السابق.
  • اخيرا تكلمت الشخصية الرئيسية في العاب Tom Clancy’s, لكن و مع ذلك لا تتناسب حركة شفاه الشخصية مع الكلام الخارج من فمها.
القصة - 5
اسلوب اللعب - 3
الرسومات - 4
الاصوات - 4

4

لعبة Ghost Recon Breakpoint فشلت فشلا ذريعا في اكمال النجاح الخاص بالجزء السابق Wild Lands, اخطاء تقنية بالجملة و قصة قصيرة و اسلوب لعب ممل و مهام متكررة, جميع هذه الخصائص السلبية ستدفعنا للقول بأن اللعبة لا تستحق الشراء ابدا.

تقييم المستخدمون: 1.89 ( 9 أصوات)
اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock