براءة اختراع تكشف عن وجود نظارات واقع افتراضي متطورة لجهاز الاكسبوكس سكارليت

مع تكتم مايكروسوفت حول تفاصيل جهاز الاكسبوكس سكارليت الذي كشفت عن خصائصة الاساسية منتصف هذا العام لم يبقى امامنا سوى التسريبات و براءات الاختراع لنتعرف ولو على القليل من الخائص التي قد تتواجد في جهازها الجديد و اليوم حصلنا على براءة اختراع قد تكون مثيرة جدا للاهتمام.

موقع Windows Central المقرب من شركة مايكروسوفت كشف عن براءة اختراع قامت مايكروسوفت بتسجيلها لمنتجين غير معلن عنهما حتى الان الاول يتعلق بنظارات واقع افتراضي يطلق عليها اسم VR mat و حسب الوصف فسوف تتميز هذه النظارات بخاصية تحديد حدود اللاعب في البيئة المحيطة به.

اما العلامة الاخرى التي تم تسجيلها فتتحلق بوحدة تحكم حركية استشعارية motion controller يتم حملها بيد واحدة و ستحتوي حسب الوصف على عصى تحكم “انالوج” مشابه لتلك المتواجدة في وحدة تحكم الاكسبوكس وان ايضا ستتضمن وحدة الاستشعار خاصية stylus الجديدة التي تتوفر في اجهزة التابلت و الفابليت الحديثة.

رغم ان مايكروسوفت لم تلمح في يوم من الايام انها ستدعم نظام الواقع الافتراضي في اجهزتها القادمة الا اننا نتوقع ان يتم الاعلان عن دعم لها في الجيل القادم خاصة انه يوجد قسم متخصص لدى مايكروسوفت قام بتصنيع نظارات هولولينز المتطورة و التي تدعم الواقعي الافتراضي و المعزز ايضا بتقنيات متطورة و نعتقد ان الاكسبوكس سكاليت سيكون مجهزة و متوافق مع هذه النظارات او ربما يتم تصنيع نسخة مخصصة بخصائص مختلفة مشابه لفكرة البلايستيشن VR.

لا ننسى ايضا التسريبات التي ظهرت مؤخرا عبر موقع GizModo و التي اكدت ان الاكسبوكس سكارليت سيحتوي على نظام كاميرا متطور ستكون مدمجة بالنظام و ربما تكون هذه الكاميرة مخصصة لرصد الاستشعار الخاص بنظارات الواقع الافتراضي و حركة اللاعب التي تتحدث عنها هذه التسريبات الجديدة.

في كل الاحوال نتوقع ان لا يطول الوقت حتى نرى موجة جديدة من التفاصيل تظهر حول اجهزة الجيل القادم خصوصا الاكسبوكس سكارليت الذي من المفترض ان يصدر بعد قرابة العام من الان لذلك لم يتبقى الكثير من اجل الترويج و التشويق للجهاز و خصائصة و العاب الاطلاق التي سترافقة, ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock