مصدر: بلايستيشن 5 قد لا يدعم تشغيل جميع العاب بلايستيشن 4..

في تصريحات سابقة من شركة سوني تم التأكيد بان جهاز الجيل القادم لعائلة بلايستيشن و الذي تم تأكيد انه سيحمل اسم بلايستيشن 5 سوف يدعم تشغيل العاب البلايستيشن 4 من خلال خاصية الدعم المسبق او Backwards Compatibility و لكن تصريح مقلق من شركة سوني يشير الى غير ذلك..!

امس و خلال الكشف عن تفاصيل جديدة حول جهاز بلايستيشن 5 كان ضمن بيان الكشف عن الجهاز تصريح باللغة اليابانية تم ترجمته من قبل بعض الناشطين و الذي يشير الى ان فريق مختص ضمن الفرق التي تعمل على البلايستيشن 5 يحاول ان يجعل جهاز بلايستيشن 5 قادر على تشغيل جميع العاب البلايسيتشن 4 و لنكون واضحين معكم اليكم التصريح مترجم بشكل حرفي:

في الوقت الحالي، يعمل فريق التطوير على التحقق من امكانية تواجد توافق تام مع العاب البلايستيشن 4, يرجى الانتظار للمزيد من المعلومات.

من العبارة يتضح لنا انه حتى هذه اللحظة لا يوجد توافق كامل لجهاز البلايستيشن 5 مع العاب البلايستيشن 4 و لكن تبقى هذه العبارة غامضة فربما القصد يكون عدم القدرة على تشغيل بعض العاب البلايسيتشن 4 او ربما يكون القصد عدم القدرة على تشغيل بعض الالعاب بطريقة محسنة و سيكون تشغيلها بنفس جودة تشغيلها على البلايستيشن 4 بينما يسعة فريق التطوير تشغيلها بجودة و اداء افضل كون جهاز البلايستيشن 5 يمتلك تقنيات عالية تفوق قدرات الجيل الحالي بعدة مرات.

في كل الاحوال مازال الوقت مبكر للحديث عن هذا الامر و لكن نتمنى ان يكون هناك توافق كامل مع جميع العاب البلايستيشن 4 خصوصا ان الجهازين يعتمدان على نفس البنية التقنية التي تتولى امرها شركة AMD و هناك الكثير من الذين يمتلكون مكتبة العاب ضخمة ينتظروا لحظة اطلاق الجهاز الجديد للانتقال بهذه المكتبة و التمتع بهذه الالعاب عليه دون مشاكل و بجودة و اداء افضل.

البلايستيشن 5 سيتم اطلاقه في الربع الاخير من العام القادم 2020 و يمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر حول الجهاز من خلال الصفحة الخاصة هنــا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button