بسبب محرك جوجل هذه اللعبة تجمع اكثر من نصف مليون دولار بدل 12 الف لتطويرها..

أن تقوم بطلب تبرعات من مجتمع اللاعبين لتطوير لعبة أمر ليس بصعب حقاً فالجميع يمكنه طلب ذلك على موقع Kickstarter الشهير مثلاً لكن من الصعب هو أن تقوم بالحصول على هذه التبرعات وأن تحصل صفحة اللعبة على زوار مختلفين. استديو Beawesome Games حصل بدون شك على التسويق الأفضل للعبته عن طريق الحظ حيثُ حققت لعبة البقاء عشرات الأضعاف من هدفها بسبب سحر لعبة Harry Potter ومحرك البحث غوغل.

لعبة Day of Dragons هي “لعبة جماعية حول التنانين من نوع sandbox قادمة للحاسب الشخصي وستقدم عالم مفتوح ضخم ذو مناطق مختلفة”. هذه هي اللعبة الأولى من فريق العمل الصغير وقد قاموا بإطلاق صفحة التبرعات على موقع كيكستارتر في الثاني من سبتمبر ولم يكن هناك الكثير من الحديث حول اللعبة. هدفهم كان الحصول على 12 ألف دولار وخلال يومان قاموا بجمع 1300 دولار فقط.

من ثم إختلفت الأمور بشكل كبير حيثُ قامت لعبة Harry Potter Wizards Unite بإطلاق حدث داخل اللعبة يدعى Day of Dragon، بسبب نظام محرك البحث غوغل المعروف بـ SEO، صدرت صفحة اللعبة على كيكستارتر بالمرتبة الأولى في نتائج البحث عندما يتم البحث حول اسم الحدث الخاص بهاري بوتر مما ساعد اللعبة على الحصول على الكثير من الزيارات وساعدها أيضاً على تخطي هدفهم بأكثر من أربعين مرة. فإلى لحظة كتابة هذه الأسطر، جمعت اللعبة الى الآن 533,938 دولار من التبرعات محطمة لجميع الأهداف التي وضعها الاستديو. ادناه يمكنكم رؤية مخطط يظهر لنا شهرة الصفحة.

إنّ فريق العمل محظوظون للغاية وكما يقولون إخوتنا المصريين: “ده أمه دعياله”، لكن في الحقيقة أشعر بالحزن عليهم أيضاً لأنّ الآن هنالك ضغط كبير عليهم ويجب عليهم تقديم شيء ناجح وآمل أن ينجحوا فيما يحاولون تقديمه.

ما رأيكم أنتم بهذه الحادثة التي غالباً ما ستكون التسويق الأفضل للعام عن طريق الحظ؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button