براءة اختراع تكشف عن خاصية جديدة قد تتواجد في وحدة تحكم البلايستيشن 5..

بينما كشفت سوني عن بعض خصائص وحدة تحكم البلايستيشن 5 مؤخرا من ضمنها نظام الاهتزاز Haptic Feedback الجديد و تحسينات في نظام الحساسية للازار بالاضافة الى تحسين جودة الصوت من خلال السماعات المدمجة فيها يبدو ان الـ DS5 ستدعم ايضا نظام اللعب السحابي بطريقة ما.

حسب برائة اختراع جديدة تم تسجيلها في وقت سابق خاصة بوحدة تحكم مملوكة لشركة سوني تظهر بعض خصائص دعم اللعب السحابي من خلال الاتصال بشكل مباشر مع سيرفرات خاصة بحيث يتم ربطها مع الاجهزة المنزلية المختلفة من خلال الاتصال السحابي و ليس ربط مباشر من خلال البلوتوث او الشبكة المحلية, و جاء في الوصف:

تتصل وحدة التحكم مباشرة بجهاز وصول بشبكة مخصصة تقوم بتوصيل جهاز التحكم بالخادم دون الاتصال بجهاز عميل حيث يتلقى الخادم المدخلات من وحدة التحكم ويقوم بمعالجتها خلال اللعب ثم يتم إرسالها عبر الشبكة لعرضها على جهاز عرض محلي.

قد يكون الوصف تقني و لكن الملخص ان وحدة التحكم الجديدة ستكون مرتبطة بسيرفرا اللعب السحابي من خلال الانترنت و كل ما عليك فعله هو تشغيل اي تلفاز يدعم الاتصال بالانترنت و بدء اللعبة و التحكم باللعب باستخدام وحدة التحكم المذكورة.

قد تكون وحدة التحكم هذه هي بالفعل وحدة تحكم البلايستيشن 5 خصوصا بعد ان تلقينا مؤخرا خبر تأكيد دعم خدمة البلايستيشن Now في جهاز سوني الجديد و لتوسيع استخدامها سيتم دعم وحدة التحكم DS5 ايضا بخاصية اتصال مباشر مع خدمة البلايستيشن Now لتمكن المستخدم من الاستغناء عن ربطها بالبلايستيشن 5 و التمتع بالعاب الخدمة بشكل مباشر من خلال تلفازة الذكي.

في كل الاحول يبقى الامر مجرد برائة اختراع مسجلة و لا تأكيدات على اعتمادها بشكل رسمي و ربما يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل خلال الايام او الاسابيع القادمة, لذلك ابقوا اعينكم على VGA4A لاخر التطورات الجديدة في عالم العاب الفيديو..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock