لما انا مُتشوق لتجربة نسخة الحاسب الشخصي من Red Dead Redemption 2..

لعبة Red Dead Redemption 2 هي واحدة من أفضل الألعاب بدون شك وبالنسبة لي كانت هي أفضل لعبة لعبتها لعام 2018 لأنّها قدمت قصة ممتازة بعالم مفتوح حيّ. من يتابعون كتاباتي يعلمون انني من لاعبي الحاسب الشخصي وأثناء تجربتي لها على أجهزة اللعب المنزلية دائماً ما كنت أتسائل كيف ستكون لو صدرت على الحاسب الشخصي. بعد حصولنا مؤخراً على العرض الرائع الذي إستعرض لنا عالمها الرائع والعديد من المعلومات، دعوني أشرح لكم لما انا مُتحمس لنسخة الحاسب الشخصي من ريد ديد ريديمبشن 2.

الرسومات (أمر واضح):

دائماً ما عشقت ألعاب الفيديو بسبب تطور تقنياتها المستمر حيثُ دائماً ما نحصل على أشياء جديدة بالصناعة وقوة بصرية أعلى من العام السابق. لعبة Red Dead Redemption 2 أذهلتني بجمال رسوماتها عندما قمت بتجربتها على البلايسيتشن 4 برو وأيضاً كانت تتمتع برسوم متحركة (أنيميشن) رائعين والإضائة والعالم وحتى نماذج الشخصيات كانت جميلة، وكل هذه الأمور تم تحقيقها على أجهزة تعتبر قديمة نسبياً وإن كنت تلعب على البلايستيشن او الاكسبوكس الأساسي فنحن نتحدث عن معالجات وبطاقات رسومية من 2012.

القيود التقنية ليست محدودة على الحاسب الشخصي على عكس أجهزة اللعب المنزلية، حتى روكستار بذات نفسها قالت أنّ نسخة ريد ديد ريديمبشن 2 على الحاسب الشخصي هي “النسخة الأفضل من قصة أرثر مورغان والعصابة بالعالم المفتوح”. تحدثت الشركة المُطورة أيضاً عن عن التغييرات القادمة لنسخة الحاسب الشخصي مثل زيادة في مجال الرؤية وجودة الإضاءة والانعكاسات وجودة تفاصيل الشخصيات وعناصر البيئة مثل الأعشاب والأشجار ودعم لدقة 4K ومعدل إطارات مفتوح.

رغم جماليّة نسخة أجهزة الألعاب المنزلية إلا أنني واثق من أنّ نسخة الحاسب الشخصي سوف تأخذ اللعبة للمستوى الثاني. لا نعلم ما إن كانت ستدعم لعبة العالم المتفوح تقنية تتبع الشعاع (ray tracing) لكنني أتمنى لو تم دعمها للحصول على إضائة شبيهة بالتي رأيناها في لعبة Metro Exodus التي أبدعت بهذا الموضوع وبرأيي لعبة ريد ديد ريديمبشن 2 ستكون مذهلة مع هذه التقنية بسبب جوها وعالمها.

نسخة الحاسب الشخصي من Grand Theft Auto V هي الإصدار الأفضل من اللعبة بدون شك وجميعنا نعلم موهبة روكستار بتطوير الألعاب لذا أتوقع أننا سنحصل على عنوان بذات العناية التي إعتدنا عليها بالفترة الأخيرة.

الأداء (أمر واضح مرة أُخرى):

لعبة Red Dead Redemption 2 على أجهزة الكونسولز تصل لثلاثين إطار في الثانية، أعلم أنّها كانت ممتعة رغم ذلك ولم يكن هناك الكثير من الإنخفاضات ضمن العالم لكن ثلاثين إطار بالثانية يبقى ثلاثين إطار بالثانية ولا يوصل لجودة ستين إطار بالثانية أو أعلى. بسببب معدل الإطارات الأعلى سوف نحصل على أسلوب لعب أسلس ورسومات متحركة أفضل وإستجابة أسرع، وأتوقع أنّ الكثيرين يتفقون معي بهذا الموضوع.

الشيء الوحيد الذي كنت أُفكر به باستمرار أثناء تجربتي للعبة على البلايستيشن 4 برو هو: كيف ستكون لو قمت بتجربتها على الحاسب بمعدل إطارات أعلى؟ بالنسبة لي القتال والتصويب على لوحة المفاتيح والفأرة له طعم خاص وأفضل بمراحل من يد تحكم أجهزة اللعب المنزلية، لكن علينا إنتظار ثلاثة أسابيع فقط لنحكم بشكلٍ صحيح.

التعديلات:

التعديلات او المعروفة بالـ mods هي من أكثر الأمور المُشوقّة بنسخة الحاسب الشخصي للجزء الثاني من ريد ديد ريديمبشن، بالنسبة لي أيضاً التعديلات هي من الأمور التي تميز تجربة الألعاب على الحاسب الشخصي وتجعلها أفضل بكثير. لقد قمت بإضافة الكثير من التعديلات للعبة GTA V  التي جعلت تجربتي أفضل وعندما إنتهيتُ منها قمت بتحميل العديد من التعديلات التي جعلت اللعبة مضحكة وممتعة. وبالتأكيد قمت بتحميل الكثير من التعديلات لعدة ألعاب أُخرى مثل سكايرم وذا ويتشر و Game Dev Tycoon التي جعلت أسلوب اللعب والرسومات أفضل.

وفقاً لكمية التعديلات الهائلة المتوفرة في العنوان السابق من الشركة، لديّ أمل كبير بمجتمع المعدلين وأعلم أنّه سيكون هناك الكثير من التعديلات المفيدة والتي ستجعل التجربة أفضل بالإضافة للتعديلات التي ستضيف أشياء جديدة تماماً منها المضحك ومنها من سيزيد المتعة وسيجعل الرسومات أفضل مما هي حالياً.

كنت أعلم من البداية أننا سنرى اللعبة على الحاسب الشخصي لكن رغم ذلك سعدتُ بخبر الإعلان عنها الذي كان بمثابة عيد لمجتمع لاعبي منصة الحاسب، الآن ما علينا الإنتظار سوى ثلاثة ثلاثة أسايبع تقريباً لتجربتها بأنفسنا ولنرى ما التغييرات الكاملة التي قامت روكستار بفعلها.

ستصدر Red Dead Redemption 2 على الحاسب الشخصي في الخامس من نوفمبر القادم على كل من Rockstar Game Launcher و Epic Games Store بينما ستصدر بشهر ديسمبر على متجر Steam المحبوب. انا متحمس لتجربتها رغم أنني أنهيتها، فهل أنتم متحمسون؟ شاركوني بآرائكم بالتعليقات ادناه!

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock